مصدر لـ "البلاد": استدعاء خالد نزار للمحكمة العسكرية بالبليدة

تم الاستماع إلى أقوال خالد نزار كشاهد

البلاد.نت- أفاد مصدر لـ "البلاد" أنه تم اليوم استدعاء الجنرال المتقاعد، خالد نزار، للمحكمة العسكرية بالبليدة، في قضية الثلاثي سعيد بوتفليقة، الجنرال توفيق وعثمان طرطاق.

وبحسب المصدر فقد تم الاستماع إلى أقوال خالد نزار كشاهد، وهذا في قضية السعيد بوتفليقة، والجنرالين توفيق وطرطاق، ليغادر محكمة البليدة العسكرية بعد الإدلاء بشهادته.

ومعلوم أن الجنرال خالد نزار، سبق له قبل أيام، أن أجرى حوارا مع موقع "ألجيري باتريوتيك" المملوك لابنه، تحدث فيه عن تفاصيل مكالمات جرت بينه وبين سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، تتعلق بكيفية مواجهة الحراك الشعبي وتحركات الجيش.

وقال نزار، الذي شغل منصب وزير الدفاع بين أعوام 1990-1994، إنه تحدث مع سعيد بوتفليقة مرتين خلال فترة الحراك بطلب من الأخير لاستشارته بشأن طريقة التعامل مع الأزمة، وإنه فهم من حديثه أنه كان الحاكم الفعلي للبلاد وأن الرئيس كان مغيبا، وحتى الدقيقة الأخيرة كان سعيد يتمسك بالسلطة ويناور من أجل الإبقاء عليها.

كما روى أنه خلال لقاء مع سعيد بوتفليقة في 7 مارس الماضي، اقترح عليه خطة للخروج من الأزمة باستقالة الرئيس وتغييرات في مختلف المؤسسات استجابة للشارع، لكن سعيد بوتفليقة رفضها جملة وتفصيلا وقال إنها خطيرة عليهم (يقصد آل بوتفليقة).

وأوضح نزار أنه تلقى في 30 مارس الماضي اتصالا جديدا من سعيد بوتفليقة، قال عنه من خلال صوته عرفت أنه في حالة اضطراب، وقال لي إن قائد الأركان قايد صالح، في اجتماع مع قادة أفراد الجيش، وفي أي لحظة قد يتخذون قرارا ضد الرئاسة، وسعيد كان خائفا من اعتقاله. وأضاف كما طلب رأيي حول قضية إقالة قائد الأركان، فكان ردي أنه سيكون مسؤولا عن ضرب وحدة الجيش في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن