"أوجيتيا" تدفع باتجاه التقليص من "IRG" ومنع تمرير بعض المواد في قانون التقاعد

لباشطا يؤكد أن العدالة الاجتماعية تتحقق بالمساواة أمام الضرائب

 

البلاد.نت- أعلن الأمين العام للمركزية النقابية، سليم لباطشا، مساعي اتحاد الشغل، للتقليص من نسبة الضريبة على الدخل "IRG"، ومحاولة منع تمرير بعض المواد في قانون التقاعد الجديد.

وقال لباشطا، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، أدلى بها خلال ندوة جهوية نظمها الاتحاد العام للعمال الجزائريين، لفائدة الإطارات النقابية لولايات الغرب، إن النقابة تسعى إلى تخفيض نسبة الضريبة على الأجور التي أثقلت كاهل العمال والتصدي لمقترح احتساب أخر عشر سنوات بدل  خمس في نظام التقاعد، لافتا إلى أن "أوجيتيا" ستعمل باستمرار على النهوض بالوضع الاجتماعي والدفاع عن كرامة العامل، وذلك من خلال تحسين مداخيله والنضال إلى غاية تطبيق مطلب تخفيض الضريبة على الأجور.

وسجل المسؤول النقابي، أن العدالة الاجتماعية تمر عبر العدالة في دفع الضرائب، مشيرا إلى أن العمال يدفعون أكثر من 30 بالمائة ضرائب وتفوق هذه الضرائب تلك التي يدفعها قطاع الأعمال الحرة. مشيرا إلى أن الجانب السياسي الراهن المتميز بعدم الاستقرار وعدم وضوح الرؤية تسبب في معاناة الجانب الاقتصادي والجهاز التنفيذي الحالي محدود الصلاحيات وليس له الإمكانيات لمراعاة الاقتصادي الصعب الذي تسبب في تدني المستوى المعيشي والقدرة الشرائية للعمال.

ودعا الأمين العام للاتحاد العام لعمال الجزائريين، إلى المساهمة في إنجاح العملية الانتخابية من أجل الاقتصاد والمواطن وسلامة البلاد ومن أجل بناء جزائر قوية، مؤكدا على احترام قناعات العمال ونضالاتهم السياسية والذين يسمح لهم وعيهم السياسي بحسن الاختيار.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة