الخارجية المغربية "تتدارك" محاولة مسؤول نقابي التدخل في شؤون الجزائريين

تحدث عن الحراك الشعبي قبل أن يقدّم استقالته بعد بيان حكومي شديد اللهجة

المغرب والجزائر
المغرب والجزائر

البلاد.نت - أدانت الخارجية المغربية في بيان أصدرته اليوم الأحد تصريحات رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار، اعتبرت تدخلا في الشأن الداخلي للجزائر ،عندما تحدث عن مسيرات الحراك الشعبي في مؤتمر بمراكش  ، قبل أن يعلن عن استقالته في وقت لاحق.

وجاء بيان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية بالمملكة، تعقيبا على تصريح المسؤول النقابي المغربي الذي يترأس أكبر منظمة مستقلة للشركات بالمملكة الذي قال فيه إن "ما نراه اليوم في الجزائر من احتجاجات سلمية يبعث على الأمل؛ عكس ما يعتقد الكثير".

وقالت الخارجية المغربية في بيانها إن "الحكومة تشجب التصرف غير المسؤول والأرعن والمتهور للسيد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر"، وأضاف البيان أن تصريحات مزوار أثارت "تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية".

وشدد على أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب "لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية، ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار".

وجددت الخارجية التأكيد على أن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص "واضح وثابت"، حيث قررت "التمسك بنهج عدم التدخل إزاء التطورات بالجزائر. إن المغرب يمتنع عن أي تعليق بهذا الخصوص. فهو ليس له أن يتدخل في التطورات الداخلية التي يشهدها هذا البلد الجار، ولا أن يعلق عليها بأي شكل كان".

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟