Scroll To Top

إجراءات وتسهيلات "جديدة" للحصول على التأشيرة التركية

المستشار بسفارة تركيا بالجزائر يكشف

المشاهدات : 11343
0
آخر تحديث : 19:13 | 2019-10-16
الكاتب : حليمة هلالي

تركيا

فتح ستة مراكز جديدة لإيداع ملفات التأشيرة في الجنوب

 

البلاد - حليمة هلالي - عادت العلاقات الجزائرية التركية إلى طبيعتها بعد حالة الاستنفار التى أجرتها الدبلوماسية الجزائرية ردا على اشتراطات معقدة  قامت بها أنقرة فيما يخص الحصول على تأشيرتها، الأمر الذي أزعج العديد من الجزائريين، خاصة منهم المتعاملين الاقتصاديين والتجار وأصحاب الوكالات السياحية.

وردا على ذلك، كشف مستشار بسفارة تركيا بالجزائر مصطفى قارة، أن تركيا تسعى لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين بما يخدم مصلحتهما المشتركة تماشيا مع العلاقات التاريخية التي تربط بينهما.

وصرح مستشار بسفارة تركيا بالجزائر، مصطفى قارة، خلال افتتاح أشغال الملتقى الدولي حول السياسة العثمانية بين المجال البحري والصحراوي، أن عدد السياح الجزائريين شهد خلال السنوات الأخيرة تزايدا ملحوظا تماشيا مع العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

وأشار قارة مصطفى، إلى أنه خلال سنة 2016 سجلت تركيا توافد 215 ألف سائح جزائري، كاشفا أنه سيتم قريبا، فتح ستة مراكز جديدة لإيداع ملفات طلب التأشيرة التركية بالجزائر، من ضمنها ولايات الجنوب.

وأضاف قارة أن الإجراء يدخل في إطار تسهيل عمليات إيداع طلبات التأشيرة التركية للجزائريين، كما ستضاف هذه المكاتب المرتقب فتحها إلى سبعة مراكز لدفع التأشيرة التركية الموجودة حاليا بالجزائر.

وكشف المتحدث، أن عدد الجزائريين الذين زاروا تركيا خلال السنة الماضية، بلغ 300 ألف سائح، مفيدا أن الاستثمار التركي في الجزائر يعرف تطورا ملحوظا من خلال وجود حاليا 1000 شركة تركية، تنشط بالجزائر في مجالات متعددة، مفيدا أن حجم الاستثمار التجاري التركي بالجزائر تجاوز ثلاثة ملايير دولار.

للإشارة، فإن الدبلوماسية الجزائرية  ردّت على إجراء السلطات التركية، وأكدت أن ”تركيا لديها استثمارات ومشاريع في الجزائر، وبالتالي فالجزائر ستتعامل بالمثل مع كافة الدول التي تحاول تضييق الخناق على الجزائريين في منح التأشيرة”.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد