محافظ حسابات للتدقيق في مصادر تمويل حملة المترشحين

سلطة الانتخابات تسعى لتفادي تكرار انخراط رجال الأعمال في "التمويل الخفي"

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- أكدت السلطة الوطنية للانتخابات، أنها ستحقق في مصادر تمويل الحملة الانتخابية الخاصة بالمترشحين للرئاسيات، مشيرة إلى أنه سيتم تنصيب محافظ حسابات لهذا الغرض.

وقال كريم خلفان، وهو عضو في السلطة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين، وهو يتحدث على أمواج القناة الإذاعية الثالثة، أن تحقيقات معمقة ستجرى للنظر في مصادر تمويل الحملة الانتخابية، المزمع انطلاقها يوم الأحد المقبل. مبرزا أن كل مترشح يطمح إلى الظفر بمنصب رئيس الجمهورية، ينبغي أن لا تشوبه أي شائبة. 

وأكد ممثل السلطة، أنه فيما يخص الجانب التنظيمي للاقتراع، فقد تم ضبط آخر الترتيبات، بحيث سيتم تنصيب مندوبين بلديين من السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في أجل لا يتعدى مطلع الأسبوع الداخل.  مبرزا أن المهمة الأخرى للسلطة تكمن في استحداث وتسيير بطاقية الناخبين الخاصة بها، مؤكدا أن هذا الرهان السياسي قد أصبح مضبوطا بالكامل و يتواجد بحوزة ذات السلطة. وأعلن في هذا الشأن عن لقاء مقبل مع الصحافة الوطنية بغية تقديم توضيحات.

ولفت كريم خلفان، إلى تأييده لفكرة تنظيم مناظرات إعلامية بين المترشحين للرئاسيات بهدف مواجهة برامجهم، على غرار ما يعمل به في البلدان الديمقراطية، وهذا شريطة قبول المترشحين الفكرة.

وأكد ذات المسؤول، أنه من بين إحدى المهام الأساسية للسلطة، السهر على أن يكون   الاقتراع ديمقراطيا وشفافا، مؤكدا أن الاستحقاق المقبل سيسمح بإعادة إرساء الثقة بين السلطة والشعب، ورافع من أجل أخلقة الحياة  السياسية، من خلال وضع  معالم وضوابط لكي تمارس السياسة في الجزائر في ظروف سليمة وهادئة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي