لباطشة يحذر الاتحادات المحلية والولائية من توقيف النقابيين

على خلفية تقارير بلغت مصالحه تؤكد تسجيل تجاوزات بالجملة

سليم لباطشة
سليم لباطشة

البلاد - ليلى.ك - حذر الامين العام للمركزية النقابية الاتحادات الولائية المحلية وكل الاتحاديات والنقابات الوطنية من إصدار أي عقوبات توقيف في حق النقابين أو تمديد العهدات النقابية دون إعلام مصالح المركزة النقابية، على خلفية عديد الشكاوى التي تلقها التنظيم تؤكد تسجيل تجاوزات بالجملة في الولايات.

ووجهت قيادة المركزية النقابية تعليمة إلى الاتحادات المحلية والولائية وكذا جميع الاتحادات والنقابات الوطنية يأمرهم فيه بضرورة الالتزام بالقوانين السارية المفعول، خاصة فيما يتعلق بإصدار أية إجراءات عقابية وأكد التنظيم في مراسلة مؤرخة في 12 نوفمبر الفارط تحمل توقيع الأمين العام سليم لاباطشة أن المركزية النقابية تلقت عديد الشكاوى حول تجاوزات من طرف مسؤولي الاتحادات والاتحاديات والنقابات فيما يخص اللجوء المفرط إلى بعض الاجراءات التي تعد من المفروض جد استثنائية على غرار إصدار عقوبات التوقيف دون إعلام المركزية النقابية، تمديد العهدات النقابية بصفة غبير قاونية، إلى جانب إنشاء لجان تحضير المؤترات للهيئات النقابية.

وأكد لباطشة من خلال التعليمة أنه يتعين على كافة الاتحادات المحلية والولائية وكل الاتحاديات الوطنية والنقابات الوطنية ونقابات المؤسسات الالتزام باحترام مدة العهدة الانتخابية طبقا للقانون الاساسي والنظام الداخلي للاتحاد العام للعمال الجزائريين وإعلام قسم التنظيم بالمركزية النقابية بأي توقيف يتم في يومه مع إرسال نسخة عن قرار التوقيف لقسم التنظيم مصحوبة بالتبريرات الضرورية.

كما أشار إلى جانب ذلك إلى أن عملية إنشاء لجان تحضيير المؤتمرات للهيئات النقابية منتهية العهدة تتم لفترة محدودة مع مراعاة خصوصية كل حالة ودراستها وتقديم طلب للمركزية النقابية للموافقة عليه. وشددت تعليمة لاباطشا على ضرورة التقيد بالتعليمات والسهر على تطبيقها.     

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  6. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  9. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة