تبون: "لن أقوم بأي عفو رئاسي عن المتورطين في قضايا فساد"

دعا الى ضرورة التصويت ب"قوة" في هذا الاستحقاق من اجل "اخراج البلاد من نفقها المظلم"

البلاد نت - دعا المترشح الحر للانتخابات الرئاسية ل12 ديسمبر، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الى ضرورة التصويت ب"قوة" في هذا الاستحقاق من اجل "اخراج البلاد من نفقها المظلم"، متعهدا ب"حل جميع مشاكل" الجالية الجزائرية بالخارج.

وقال  تبون في لقاء صحفي بمناسبة نهاية حملته الانتخابية التي اجراها تحت شعار ب(التغيير ملتزمون وعليه قادرون) ان البلاد "تمر بمرحلة مفصلية لذلك هدفنا حث الجزائريين على المشاركة بقوة في هذه الانتخابات لإخراج البلاد من نفقها المظلم"، مؤكدا أن المشاركة في الاستحقاقات هدفها "الحفاظ على وحدة صف الجزائريين".

كما التزم المترشح الحر، في حال انتخابه رئيسا للبلاد، ب"حل جميع مشاكل" أفراد الجالية الجزائرية بالخارج، مؤكدا ان برنامجه الانتخابي "يمحي كافة الآثار السلبية" التي سجلتها البلاد خلال السنوات الأخيرة، مضيفا ان هذا البرنامج "سيتوجه بالبلاد الى بر الأمان والاقلاع التنموي"، كما يقضي على "الاقصاء والتهميش ورفع المعاناة على كافة فئات الشعب".

من جهة أخرى، برر تبون عدم تمكنه من زيارة كافة الولايات خلال هذه الحملة ب"ضيق الوقت"، معبرا عن "أسفه" لعدم التنقل لبعض الولايات على غرار --كما قال -- "المسيلة ومعسكر وبجاية وتيزي وزو وسعيدة وتيارت"، الا انه أشار الى "تنشيط لقاءات وتجمعات من قبل أعضاء مديرية حملته الانتخابية بالولايات التي لم يزرها.

وبهذه المناسبة، جدد السيد تبون "عزمه على مواصلة محاربة الفساد"، كما التزم في حال انتخابه رئيسا للبلاد ب"عدم اجراء عفو رئاسي عن المتورطين في قضايا فساد"، معبرا عن "يقينه من إمكانية استرجاع الأموال المنهوبة بالخارج" شرط --كما أضاف-- ان تكون "البلاد قوية ومسؤوليها غير متورطين في قضايا فساد".

وفي رده عن موقفه من المحاكمة التي يخضع لها مسؤولون سابقون وبعض رجال الأعمال على مستوى محكمة سيدي أمحمد (الجزائر) قال : "العدالة حرة وسيدة وهؤلاء لديهم حق الاستئناف"، مشددا في نفس الاطار على ضرورة "دسترة حق المواطن في الرقابة" لتفادي مثل هذه القضايا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف