Scroll To Top

الأمن الوطني يوضّح بخصوص الصور المتداولة حول "قمع مسيرة الحراك في وهران"

قال إنها صور "متلاعب بها" لتغليط الرأي العام

المشاهدات : 55763
0
آخر تحديث : 17:36 | 2019-12-15
الكاتب : البلاد.نت

الأمن الوطني

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - كذّبت المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الأحد في بيان ، صورا تمّ تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي لما يزعم أنه قمع من قوات الشرطة لمسيرات الحراك الشعبي أول أمس الجمعة 13 ديسمبر في وهران، وقالت إن هذه الصور تهدف إلى "خداع الرأي العام" و"تشويه صورة مؤسسة الشرطة".

وأوضحت مديرية الأمن إن الصور المتداولة تتعلق بتدخّل للقوات العمومية يوم الخميس 12 ديسمبر عند محاولة بعض الأشخاص التجمهر لمنع المواطنين بشكل مباشر من ممارسة حقهم في الانتخاب ، نافية أن تكون لها أي علاقة بمسيرة الجمعة ، مثلما روّجت له أطراف "قامت بنقل محتوى مغلوط بهدف الإخلال بالنظام العام والدعوة لتحدّي مؤسسة الشرطة".

وجاء في بيان الأمن :"من المعتاد أن يحرص المتلاعبون بالصور على خداع الرأي العام من خلال تشويه فعل يهدف إلى الحفاظ على النظام وحماية حقوق الإنسان والمواطنين من الاعتداءات على سلامتهم البدنية والمعنوية وضمان ممارستهم لحقوقهم الأساسية".

وتابع البيان ذاته :" إن مؤسسة الشرطة المؤمنة بروح الدستور وقوانين الجمهورية ، تصرفت وستتصرف دائما وفقا للمبادئ التي تحكم علاقتها مع المواطن ، بتوجيه من مفتشية الشرطة الإقليمية للمنطقة الغربية ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الحادثة".

 

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد