الفدرالية الدولية لمكافحة الفساد الرياضي تستنكر إصرار المغرب على الاستغلال السياسي للرياضة

لتنظيم كأس أفريقيا داخل القاعة بالعيون المحتلة

سفيان مهني - البلاد.نت - نددت الفدرالية الدولية لمكافحة الفساد الرياضي، بإصرار المغرب على تنظيم كأس أمم أفريقيا داخل القاعة 2020، بالعيون المحتلة التابعة لإقليم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، واصفة ذلك بالاستغلال السياسي للرياضة، من أجل تطبيع الاحتلال.

وأعربت الفدرالية في بيان صحفي، عن أسفها لقرار المغرب الذي يعترض بقوة على مسعى يتنافى مع الشرعية الدولية واللوائح الأممية المتعلقة بتسوية النزاع في الصحراء الغربية.

وجاء في البيان "إن الفدرالية تندد بإصرار المغرب على تنظيم منافسات كأس أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (2020) بالعيون المحتلة، معترضة بقوة على مسعى يتنافى مع الشرعية الدولية واللوائح الأممية المتعلقة بتسوية النزاع في الصحراء الغربية".

وأضاف"إن الموافقة التي أعطتها الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم للاتحادية الملكية المغربية لكرة القدم على تنظيم منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (2020) بالعيون المحتلة بالصحراء الغربية، تظل محاولة من النظام المغربي لتغليط بعض البلدان التي لا تقدر التبعات المترتبة عن هذا المسعى".

ودعت الهيئة الدولية الاتحادية الأفريقية لكرة القدم، إلى إعادة النظر في قرار تنظيم المغرب للحدث الكروي في المدينة المحتلة وسلك سبيل الشرعية الدولية.

وطالبت الفدرالية الدولية لمكافحة الفساد الرياضي، المنظمات الدولية لاسيما الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا) و اللجنة الاولمبية الدولية بتحمل مسؤوليتهما و التدخل بكل حزم لدى الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم والاتحادية الملكية المغربية لكرة القدم".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان