شركة آبل مذعورة بسبب فيروس كورونا

نظرا لتأثر خطتها في زيادة الإنتاج مع انتشار الفيروس

وكالات- ذكر تقرير لموقع "نيكي آسيان ريفيو" أمس الثلاثاء أن خطة شركة آبل لزيادة إنتاج هواتف آيفون بنسبة 10% خلال النصف الأول من العام الحالي، ستتأثر بشكل كبير مع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء الصين.

وطلبت الشركة من مورديها الذين لديهم مراكز تصنيع في الصين، ما يصل إلى ثمانين مليون آيفون في النصف الأول من عام 2020، وفق ما ذكرته الصحيفة نقلا عن مطلعين على خطط الشركة.

ووفقا للتقرير أيضا، فقد طلبت آبل ما يصل إلى 65 مليونا من هواتف آيفون القديمة، وما يصل إلى 15 مليون وحدة من هاتف آيفون المنخفض السعر الذي تخطط للكشف عنه في مارس/آذار القادم. ومع ذلك، فإن الإنتاج الشامل الذي من المقرر أن يبدأ في الأسبوع الثالث من شهر شباط/فبراير، قد يتأخر بسبب تفشي الفيروس، وفق ما ذكره نيكي.

وحذر الموردون من أن خط إنتاج هواتف آيفون سيتأثر بشكل كبير، حيث إن كبرى مراكز التصنيع موجودة بالقرب من إقليم هينان وغواندونغ اللذين سجلت فيهما مئة حالة من مرض كرونا، كما سجلت خمسون حالة في إقليم شانغهاي الذي يأتي في المركز الثاني من حيث عدد مراكز التصنيع.

وتسبب تفشي فيروس كورونا حتى الآن في مقتل أكثر من مئة شخص وإصابة أكثر من 4500 في الصين، وتقطعت السبل بعشرات الملايين خلال عطلة العام القمري الجديد واهتزت الأسواق العالمية.

وأغلق سهم آبل منخفضا بنسبة 3% تقريبا ليصل إلى 308.95 دولارات يوم الاثنين، حيث تسببت المخاوف من فيروس كورونا في انخفاض أسهم شركات التقنية والتقنية العالية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل و تفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة

  10. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"