أساتذة الابتدائي يهددون بمقاطعة الامتحانات

وقفات احتجاجية عبر المدارس هذا الأربعاء

أرشيف
أرشيف

 

التنسيقية تستنكر التعنيف الذي طال الأساتذة بساحة الشهداء

 

البلاد  -ليلى.ك - تتجه التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي ـ قيد التأسيس ـ إلى  تصعيد لهجتها الاحتجاجية حيث هددت بمقاطعة امتحانات الفصل الثاني واحتمال الدخول في إضراب مفتوح شهر مارس المقبل، ودعت أساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة وكافة موظفي القطاع إلى تنظيم وقفات احتجاجية لمدة عشر دقائق داخل المدارس اليوم الأربعاء احتجاجا على الاعتداءات والإهانات التي طالتهم خلال تجمعهم بساحة الشهداء.

استنكرت تنسيقية أساتذة الابتدائي قيد التأسيس، الاعتداءت والإهانات التي طالت الأساتذة خلال محاولتهم تنظيم مسيرة من ساحة الشهداء نحو رئاسة الحكومة حيث تم تعنيفهم من طرف قوات الأمن مما تسبب في تسجيل بعض الإصابات في أوساط الأساتذة.

وردا على هذه الاعتداءات دعت التنسقية في بيان لها الأساتذة الى تنظيم وقفات احتجاجية داخل المدارس عبر كامل التراب الوطني لمدة عشر دقائق قبل الدخول الى الأقسام، كما دعت الأساتذة الى فتح نقاش بينهم عبر كل المدارس لدراسة الآليات المناسبة للرد على هذه التجاوزات الخطيرة خلال الايام القليلة المقبلة.

ورجحت التنسقية تبني خيار التصعيد نظرا لحالة الاستياء الشديدة لدى الاساتذة خاصة بعد ما تعرضوا له بساحة الشهداء أمس من إهانات وتعنيف وتوقيفات واعتداءات تمس كرامة الأستاذ وتدوس على حق التظاهر السلمي المكفول دستوريا.

ورجح ممثلو التنسيقية اللجوء الى خيار مقاطعة امتحانات الفصل الثاني ومواصلة إضرابهم المتجدد كل أسبوع. وهددت التنسيقية باللجوء إلى مقاطعة حراسة امتحانات شهادة التعليم المتوسط والثانوي والالتزام فقط بحراسة امتحان شهادة الابتدائي في حال لم تتحرك الوزارة الوصية لاحتواء الوضع والتكفل بالمطالب المرفوعة إليها، حسبما جاء في تصريح للمكلف بالإعلام موسى سليماني الذي أكد أن كل الطرق استنفدت ولم يبق أمام الأساتذة سوى مقاطعة حراسة امتحانات الشهادة الخاصة بامتحاني شهادة التعليم المتوسط والثانوي والالتزام فقط بحراسة امتحان شهادة الابتدائي.

كما أوضح المتحدث أن مصالح الوزير واجعوط لم ترد إلى حد اليوم على الطلب الذي تقدمت به التنسيقية والمتعلق بعقد لقاء مع الوزير لطرح مشكل أساتذة الابتدائي وتقديم المطالب الخاصة بهم، مؤكدا أن الوصاية تتقاعس عن تلبية مطالبهم. وجدد سليماني رفض التنسيقية تبني النقابات المعتمدة لقضيتهم مخافة استغلالها لفائدة مصالحهم الشخصية، دون مراعاة ما يمر به أساتذة التعليم الابتدائي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان