5 ملفات ستطرح للبحث خلال اجتماع الثلاثية المقبل

الاجتماع سينعقد في 23 فيفري المقبل

المشاهدات : 2745
0
آخر تحديث : 13:10 | 2014-02-13
الكاتب : البلاد.نت/واج

الوزير الأول عبد المالك سلال خلال الاجتماع الأخير للثلاثية

أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد، اليوم ، بالجزائر أن الثلاثية المقبلة (الحكومة و أرباب العمل و الاتحاد العام للعمال الجزائريين) المقررة في 23 فبراير الجاري ستبحث خمسة ملفات منها انتعاش الاقتصاد الوطني لا سيما من خلال تشجيع الانتاج المحلي و العقد الاقتصادي و الاجتماعي للنمو.

 و قال سيدي سعيد ،خلال تنصيب الاتحادية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية أن "هذه الثلاثية التاريخية الـ 16 من نوعها ستكون هامة لأننا سنعالجخلالها خمسة ملفات  ثلاثة منها محورية".

و أوضح أن الأمر يتعلق  بتجديد العقد الاقتصادي و الاجتماعي للنمو و تحديد وسائل ترقية الانتاج الوطني و مواصلة المشاورات حول المادة 87 مكرر للقانون 11-90 الخاص بالعلاقة بالعمل، و اعتبر الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين بأن مفهوم "تفضيل الانتاج الوطني" أصبح اليوم واقعا بعد أن عبرت عنه منظمته عدة مرات أمام الشركاء الإجتماعيين الآخرين. و ألح سيدي سعيد على أن "الانتاج الوطني معركة نقابية و وطنية تلزم الجميع كما يجب التوجه نحو السوق الوطنية من أجل كبح الاستيراد الذي يضر بالعملة الوطنية".

و يرى أن الشراكات بين الشركات الوطنية (العمومية و الخاصة) عليها أن تستحدث حوالي 5ر2 مليون منصب شغل في غضون خمس سنوات و المساهمة في تحسين القدرة الشرائية ب 25 بالمئة على الأقل.

و من جهته أكد الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية عاشور تلي بأن برنامج عمل يمتد على خمس سنوات سيوضع لتحسين ظروف العمال في هذا الفرع.

كما ستضع لجنة تضم 33 نقابة ممثلة عن مختلف الفروع (الانتاج و النقل و التوزيع  و الكهرباء) على المستوى الوطني برنامجا موجها لتحديد الأولويات و مشاكل العمال الاجتماعية. 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يعطيكم الصحة يا أبطال .. شرفتم الجزائر

نشر في :02:16 | 2014-06-22

‫”وان تو ثري”‬ .. الجزائر بـ "رباعية تاريخية" في شباك الكوريين

نشر في :23:22 | 2014-06-16

أول هدف لـ "الخضر" بالمونديال منذ 28 سنة

نشر في :16:03 | 2014-04-17

الرئيس بوتفليقة خارج مركز الاقتراع

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

الافتتاحية

الأرشيف

محاكمة الوظيف العمومي

الوظيف العمومي في بلادنا بحاجة إلى محاكمة حقيقية، لأنه سمح بمرور أو تمرير قوانين “عنصرية”، فرّقت بين الجزائريين..

تفاصيل

أعمدة البلاد