"سونلغاز" تشرع في استقبال المواطنين في الوكالات لتسديد الفواتير

بعدما علقت العملية بسبب إجراءات الحجر الصحي

البلاد.نت- أعلنت الشركة الوطنية لتوزيع الكهرباء والغاز، عن إعادة فتح وكالاتها التجارية، لاستقبال الزبائن من أجل دفع الفواتير.

وأوضحت مسؤولة الإعلام في شركة "سونلغاز"، فاطمة الزهراء مرزوقي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه نظرا لعدم تمكن المشتركين في دفع مستحقات فواتير الاستهلاك عبر الموقع الذي أطلقته الشركة منذ بداية الحجر الصحي مارس الماضي، بسبب عدم تحكمهم في وسيلة الدفع الالكتروني عن بعد، فقد قررت الشركة العودة إلى النظام الكلاسيكي في تسديد الفواتير عبر الوكالات التجارية.

وأضافت أن نظام الدفع عن بعد الذي اعتمدته الشركة، يدخل في إطار الإجراءات المتخذة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد سعيا للحفاظ على صحة المواطن والعاملين في الوكالات التجارية.

ورغم ذلك، تضيف ذات المسؤولة، فان الشركة تجدد التأكيد بأنها لن تعمد إلى قطع التموين بالكهرباء والغاز على المشتركين المتخلفين عن تسديد فواتيرهم وذلك إلى غاية رفع الحجر الصحي. وتابعت تقول "الشركة عمدت منذ مطلع الأسبوع إلى إرسال الفواتير إلى المشتركين كما شرعت الفرق التقنية في عمليات رصد العدادات".

في سياق آخ، قالت ذات المسؤولة، إن أن الشركة قررت اعتماد تقنية التقدير الآلي في احتساب معدل استهلاك الكهرباء والغاز، مشيرة إلى أنها شرعت منذ بداية الأسبوع الجاري في عملية توزيع الفواتير على المشتركين، موضحة أنه وسعيا لتفادي تراكم مستحقات الاستهلاك لدى المشتركين، عمدت الشركة إلى التقدير الآلي لمستويات استهلاك الكهرباء ما يضمن احترام رزنامة الفوترة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف