Scroll To Top

أسعار النفط تواصل الارتفاع عشية اجتماع “أوبك”

المنظمة تبحث مدى الالتزام بقرار التخفيض

المشاهدات : 4445
0
آخر تحديث : 22:36 | 2020-06-16
الكاتب : حليمة هلالي

حقل نفط

البلاد - حليمة هلالي - من المرتقب أن تجتمع منظمة الدول المصدّرة للنفط وحلفائها، غدا لبحث تمديد التخفيضات المطبقة منذ ماي لشهر إضافي، حيث يسمح هذا الاتفاق بدفع الأسعار واستقرار الأسواق النفطية.

وكشفت وكالة “تاس” الروسية، أمس عن مصدر بالمنظمة، أن لجنة المراقبة الوزارية بتحالف أوبك + من المقرر أن تعقد اجتماعا غدا، لبحث تمديد التخفيضات المطبقة منذ ماي لشهر إضافي. وأضافت الوكالة الروسية أن الاجتماع سيتضمن مسألة معدلات الامتثال الحالية لحصص الإنتاج المنصوص عليها في الاتفاق. هذا ونقلت الوكالة أنه من المحتمل البحث في مسألة تمديد مستوى التخفيض الحالي حتى شهر أوت.

وقالت أيضا إن لجنة المراقبة ليست مخولة باتخاذ قرارات وأن سلطتها الرئيسية هي مراقبة الامتثال للاتفاق. وارتفعت أسعار النفط، اليوم حيث لامست مستوى 40 دولارا للبرميل مجددا وذلك بدعم من علامات على تعافي الطلب على الوقود، بينما يلتزم أعضاء مجموعة “أوبك+” باتفاق لخفض الإنتاج.

وحققت أسعار النفط مكاسب هامشية اليوم بعد تكبدها خسائر في وقت سابق، بفضل الآمال في مزيد من خفض إمدادات الخام مما أبطل أثر بواعث القلق من تقلص الطلب على الوقود بفعل زيادة جديدة في إصابات فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم. وكان خام برنت مرتفعا تسعة سنتات بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 39.81 دولار للبرميل، بعد صعوده 2.6 بالمئة يوم الاثنين. وزاد الخام الأمريكي ثلاثة سنتات أو حوالي 0.1 بالمئة ليسجل 37.15 دولارا للبرميل، بعدما أغلق مرتفعا 2.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

وتجاوزت إصابات فيروس كورونا الثمانية ملايين في أنحاء العالم يوم الاثنين، مع تصاعد في الحالات بأمريكا اللاتينية. في حين تواجه الولايات المتحدة والصين تفشيات جديدة، لكن بعض المراقبين يؤكدون أن من غير المتوقع أن تعود الإغلاقات الصارمة التي سادت مطلع العام.

وقال ستيفن إينس، كبير استراتيجيي الأسواق العالمية لدى أكسي كورب، في مذكرة في حين تؤكد عناوين أخبار كوفيد-19 أن تعافيا للطلب سيكون عملية بطيئة على الأرجح، فمن المستبعد على ما يبدو أن نرى عودة إلى إجراءات الغلق العام للنصف الأول من السنة. وقال المحللون إن الآمال في مزيد من خفض إمدادات النفط من كبار المنتجين ساعدت أيضا في الحيلولة دون انخفاضات أشد للأسعار.

كلمات دلالية : أسعار النفط أوبك
لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد