Scroll To Top

وزير الصحة: الوضع في المستشفيات "مستقرّ وفي تحسّن مستمر"

قال إن الضغط عليها انخفض بعد توفير الأسِرّة الجديدة

المشاهدات : 3863
0
آخر تحديث : 20:29 | 2020-07-31
الكاتب : البلاد.نت

وزير الصحة

البلاد.نت - قال وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الجمعة، في خلال زيارته إلى عدّة مستشفيات في العاصمة بمناسبة عيد الأضحى ، إن الوضع على مستوى المستشفيات "مستقر و في تحسن ملحوظ  متزايد"، وأرجع ذلك إلى الإجراءات الجديدة المتخذة للتكفل بالأشخاص المصابين بكوفيد-19 و مكافحة انتشار هذا الوباء.

وأوضح البروفيسور بن بوزيد في تصريحه أن الضغط الذي كانت تشهده المستشفيات قد انخفض بعد توفير الأسرة نتيجة التدابير الجديدة، مذكرا بأن وزارة الصحة اعتمدت منذ 10 جوان الماضي استراتيجية جديدة قائمة على تقليص فترة مكوث مرضى كورونا بالمستشفيات إلى 5  أيام، مع إخضاع المصابين بدون أعراض ظاهرة إلى متابعة طبية خارج المستشفى.

وأضاف الوزير أن الإجراءات الجديدة سمحت بتوفير أكثر من 3000 سرير إضافي منذ مطلع شهر جوان، ليرتفع عدد الأسرة إلى 13395 سريرا ، زيادة على رفع القدرات و وسائل العلاج  بتوفير المزيد من وسائل الكشف و الحماية.

وعبّر الوزير في حديثه مع مستخدمي المستشفيات التي قام بزيارتها ، عن دعمه وتشجيعه لأفراد السلك الطبي و شبه الطبي في هذا الظرف الصعب قائلا: "تنقلنا إلى هنا لنتمنى لكم عيدا سعيدا و لتشجيعكم على أداء مهمتكم النبيلة".

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد