استئناف عملية الترحيل للمرة الـ26 بالعاصمة

ترحيل 88 عائلة من الحي القصديري بجسر قسنطينة

السكنات
السكنات

البلاد  -ق.م - استأنفت مصالح ولاية الجزائر عمليات الترحيل بجسر قسنطينة وقامت بنقل العائلات المعنية إلى أولاد فايت، أمس، وتم في هذه العملية إعادة الإسكان 26 عائلة، حيث تم ترحيل 88 عائلة من الحي القصديري المجاهد ببلدية جسر قسنطينة إلى سكنات جديدة بحي هوسمغوني ببلدية ولاد فايت. 

وأكدت مصالح ولاية الجزائر التي ساعدت العائلات المعنية على إخلاء سكناتها ونقل الأثاث، أن العملية تدخل ضمن برنامجها الخاص بالترحيل وإعادة الإسكان.

وستسمح العملية باستكمال منفذ العناصر الجنوبي بعد هدم البنايات الفوضوية. وعبرت العائلات المعنية بالترحيل والتي استفادت من ثمانية وثمانين شقة لائقة بحي سمغوني، بأولاد فايت، عن فرحتها بالسكنات الجديدة  من جهتها، أكدت مصالح ولاية الجزائر أن المساحة المسترجعة سيتم استغلالها في إكمال إنجاز مشروع منفذ العناصر الجنوبي في مقطعه، بين الصفصافة جنوب بئر خادم والطريق الوطني رقم 1 وقد تمت العملية في ظروف تنظيمية ممتازة. 

هذا وقامت مصالح ولاية الجزائر بعملية هدم البنايات الفوضوية بحي المجاهد في جسر قسنطينة بعد نهاية عملية ترحيل العائلات إلى حي سمغوني بأولاد فايت وقال المصدر ذاته إن المشروع من شأنه فك الخناق على مستوى بئر خادم ـ عين النعجة والمدخل الجنوبي للعاصمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان