ابنة بوتين تلقت أول لقاح ضد كورونا.. وهذا ما شعرت به !

نقلا عن الرئيس الروسي ...

وكالات-  شاركت واحدة من ابنتي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهن "ماريا وكاتيرينا"، في التجارب على اللقاح الذي سمته روسيا "سبوتنيك V " وأعلنت عنه رسميا امس الثلاثاء، كأول صيغة تظهر في العالم حتى الآن للعلاج بالتطعيم من “كورونا” المستجد.

وأعلن بوتين نفسه، عن مشاركة ابنته، بقوله: لقد حصلت إحدى بناتي على اللقاح. أعتقد أنها شاركت في الاختبار وفقًا لما نقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، إلا أنه لم يحدد أياً من الابنتين التي تلقت العلاج سوى ما قاله بوتين.

للإشارة، فإن ابنتا بوتين هما طبيبة الأطفال " ماريا فورونتسوفا" ، البالغة 35 سنة، والشهيرة باسم " ماريا فاسن" أيضاً، أو الأصغر منها بعام، وهي " كاترينا تيكونوفا"  المعروفة كسيدة أعمال وراقصة “أكرو” منذ سنوات.

والمرجّح أن الأكبر سنا، هي من تلقت الطعم التجريبي بذراعها، وكان ذلك في جويلية الماضي،، لأنها طبيبة ولديها تعامل سابق مع التطعيم واللقاحات.

وأشارت وكالة Interfax الروسية، نقلا عن بوتين قوله، إن ابنته شعرت بارتفاع حرارتها درجة واحدة فقط، فأصبحت 38 بعد الطعم الأول، وعادت طبيعية إلى 37 في اليوم التالي، وفيه ارتفعت إلى 38 مجدداً بعد تلقيها جرعة الطعم الثاني، وبعد أن أصبح لديها كمية كبيرة من الأجسام المضادة، سارت الأمور على ما يرام معها".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة