مجلس المحاسبة يحقق في أموال مكافحة كورونا

أرسل مفتشين إلى الولايات للتدقيق في طريقة صرفها

مجلس المحاسبة
مجلس المحاسبة

البلاد - عبد الله نادور - شرع مجلس المحاسبة، عبر غرفه المختصة، في مراسلة الإدارة العمومية المحلية والمركزية، والاستفسار عن كل ما يتعلق بالعمليات المالية التي قامت بها بخصوص وباء كورونا كوفيدـ 19. وكشفت مصادر “البلاد” أن عددا من الإدارات العمومية المحلية والمركزية، تلقت مراسلات من الغرف ذات الاختصاص التابعة لمجلس المحاسبة، تستفسر عن كل العمليات المتعلقة بوباء كورونا كوفيد ـ19، أين ما تلقته من إعانات وتبرعات وما تم شراؤه من عتاد و وسائل وكل ما يتعلق بالعمليات ذات الصلة بوباء كورونا كوفيد ـ19.

وفي هذا السياق، أكد أحمد شيخاوي؛ رئيس نقابة قضاة محلس المحاسبة، في تصريح لـ«البلاد” أن الغرف المختصة التابعة للمجلس قامت بمراسلة الادارة ومختلف الهيئات المتدخلة في عملية كورونا كوفيدـ 19، مدرجا ذلك ضمن الحركية الدولية، بعد ما استحسنت بعض المؤسسات الرقابية الدولية بعض العمليات الرقابية في بعض الدول، ما دفع مجلس المحاسبة للانخراط في هذا المسعى. كما دعا من جهته إلى ضرورة تفعيل حقيقي لمجلس المحاسبة، من خلال تفعيل حقيقي لآليات تحريك الدعوة القضائية، ومحاربة الفساد والرشوة وتبذير المال العام.

وقال شيخاوي، إن تحرك مجلس المحاسبة جاء بالنظر للوضعية الاستثنائية التي يمر بها البلد، الأمر الذي دفع إلى تحرك المجلس ومراقبة آلية صرف المال العام، مشددا على ضرورة أن تكون العملية الرقابية فعلية وحقيقية بهدف وقف تبذير المال العام ومكافحة اي فساد مالي و/أو إداري، وقف ما تضمنه قوانين الجمهورية.

من جهة أخرى، دعا شيخاوي إلى ضرورة إعادة النظر في عمل وسير المجلس، وتفعيل مختلف آلياته، باعتبار أن مهامه “ليست فقط نشر التقارير السنوية رغم أهميتها”، داعية السلطات العمومية والعليا للبلاد لإعادة النظر في سير المجلس وتفعيله بشكل أكبر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر