Scroll To Top

الجزائر تدعو إلى تحقيق العدالة إزاء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

في الدورة الـ45 لمجلس حقوق الإنسان

المشاهدات : 2842
0
آخر تحديث : 16:22 | 2020-09-16
الكاتب : البلاد.نت

الجزائر

البلاد.نت - دعت الجزائر أمس الثلاثاء، المجتمع الدولي ، عبر وفدها لدى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بجنيف،  إلى "تحقيق العدالة بشأن الانتهاكات المنتشرة والممنهجة لحقوق الإنسان التي تقترفها سلطات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية".

وفي مداخلته ، التي نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، وجّه الوفد الجزائري في أثناء النقاش العام حول التقرير الشفهي للمفوضية السامية لحقوق الإنسان ،  دعوة إلى المجتمع الدولي من أجل "السعي أكثر إلى إقرار العدالة بشأن الانتهاكات المنتشرة والممنهجة لحقوق الإنسان التي تقترفها سلطة الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني".

وندد ممثلوالجزائر في خلال النقاش الذي يأتي في إطار الدورة الـ45 لمجلس حقوق الإنسان بـ"تكثيف القمع المؤسساتي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني من خلال إجراءات ممنهجة تهدف إلى إخراج هذا الشعب بالقوة من أراضيه وبناء مئات المستوطنات لضمها بفرض سياسة الأمر الواقع في انتهاك صارخ للقانون الدولي".

وأضاف الوفد الجزائري أن الاحتلال الإسرائيلي "وزع استراتيجيا الفلسطينيين على مناطق سياسية وجغرافية منفصلة مستعملا هذا التقسيم كأداة لفرض القمع المؤسساتي العنصري وتقييد الحريات الأساسية للشعب الفلسطيني".

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد