Scroll To Top

نائب مفوض ملكة بريطانيا تجري "زيارة افتراضية" إلى الجزائر

تهدف إلى دعم الروابط بين البلدين

المشاهدات : 2828
0
آخر تحديث : 16:40 | 2020-10-08
الكاتب : البلاد.نت

ريبيكا فيشر لامب

البلاد.نت - قامت نائب مفوض صاحبة الجلالة للشؤون التجارية بأفريقيا ريبيكا فيشر لامب، اليوم الخميس ، بزيارة افتراضية إلى الجزائر، حسب ما أفاد به بيان لسفارة بريطانيا بالجزائر.

وجاء في البيان أن هذه الزيارة الأولى من نوعها منذ استحداث وظيفة نائب المفوض لشؤون التجارة مع إفريقيا، تهدف إلى دعم الروابط بين المملكة المتحدة والجزائر وتوسيع العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية.

وأضاف بيان السفارة أن "المملكة المتحدة ملتزمة بمشاركة خبراتها مع القارة الأفريقية للمساعدة في بناء وتطوير رأس المال البشري الإقليمي في القطاعات الاستراتيجية، مما سيكون له الأثر الإيجابي على القارة".
 
"وخلال زيارتها الافتراضية، أجرت فيشر لامب مقابلة مع الأمين العام لوزارة التجارة، ناقشا خلالها الاقتصاد الجزائري والاستثمارات البريطانية ومستقبل النمو التجاري بين البلدين،ـ 
كما عقدت  اجتماعا مع الوزير المستشار الجديد لمفوضية الاتحاد الأوروبي حيث استعرضا المستجدات والخطط المتعلقة باتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي والاتفاقيات التجارية للفترة الانتقالية للمملكة المتحدة".

"كما عقدت السيدة لامب العديد من الاجتماعات المثمرة مع شركاء بريطانيين نشطين في الجزائر، مثل GSK ومجمع CDC (المؤسسة البريطانية للتمويل الانمائي)"، يضيف البيان.

 
وتعليقًا على زيارتها، قالت نائب مفوض صاحبة الجلالة للشؤون التجارية بأفريقيا: '' تفخر المملكة المتحدة بالعمل مع الجزائر وعبر إفريقيا للاستثمار في القطاعات الاستراتيجية والخلاقة لفرص العمل التي ستسمح للاقتصاديات بالازدهار".

وأضافت:" يسعدني أن أرى الدور الناجع للشركات الخاصة في النهوض بالاقتصاد في الجزائر.. في جميع أنحاء إفريقيا، نحن نعمل على بناء شراكات وتعاون بين المملكة المتحدة والدول الأفريقية، وكذلك بين القطاعين العام والخاص، في سبيل جهودنا لتحقيق هدف يتمثل في أن تصبح المملكة المتحدة المستثمر الأكبر في إفريقيا ضمن مجموعة السبعة  G7 بحلول عام 2022 ".
 

 

كلمات دلالية : بريطانيا الجزائر
لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد