وزير التجارة يتحادث مع سفيرة تركيا حول دعم التعاون التجاري الثنائي

حسب ما جاء في بيان للوزارة

تحادث وزير التجارة، كمال رزيق ، يوم الإثنين، رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، عيسى بكاي ، مع سفيرة تركيا بالجزائر، ماهينور أوزديمير غوكطاش، حول سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية و حول القضايا ذات الاهتمام المشترك فيما يخص الجانب التجاري.

و خلال لقاء جمعهم بمقر وزارة التجارة, عبر الوزير، حسب ما جاء في بيان للوزارة، عن ارتياحه للشراكات الاقتصادية التجارية الثنائية التي تم تحقيقها، مذكرا بالتسهيلات و المناخ الخصب للاستثمار في الجزائر مما يفتح المجال واسعا أمام زيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين.

و أكد رزيق أن كل الظروف مهيأة لرفع حجم المبادلات التجارية بين الجانبين خاصة بعد دخول منطقة التبادل الحر الافريقية حيز التنفيذ شهر جانفي المقبل, مؤكدا على ضرورة تفعيل مجلس الأعمال الجزائري التركي بالتنسيق مع الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة والاعتماد على وسائط التواصل الحديثة في التواصل الى غاية تجاوز الأزمة الصحية العالمية .

من جهته, تناول بكاي مقترح تكتل للشركات المشتركة الجزائرية التركية من حيث ولوجهم للعديد من الأسواق العالمية ومرافقة باقي الشركات الجزائرية المشتغلة في نفس الميدان للاستفادة من خبرتهم في مجال التصدير.

من جانبها, أبدت السفيرة التركية استعداد بلادها لمواصلة الجهود وتوسيع التعاون في شتى المجالات مشيرة إلى ضرورة تنظيم لقاءات بين رجال أعمال البلدين لبحث فرص شراكة جديدة بعد جائحة كورونا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد