فيسبوك يطور أداة ذكية لتلخيص محتوى الأخبار بسرعة !!

وفقا لموقع ”BuzzFeed News“

يطور موقع ”فيسبوك“ أداة ذكاء اصطناعي تعمل على تلخيص المقالات الإخبارية للمستخدمين وإنشاء ملخصات موجزة، بحيث لن يضطر المستخدم إلى قراءة المقالة بأكملها، وفقا لموقع ”BuzzFeed News“.

وكشف ”فيسبوك“ عن أداة ”TLDR“ التي تعد اختصارًا لعبارة ”Too Long, Didn’t Read“، خلال اجتماع للشركة يوم الثلاثاء، وفقًا لتسجيل صوتي حصلت عليه BuzzFeed News.

في المقابل، لم تجد الأخبار المنشورة عن أداة عملاق التواصل الاجتماعي الجديدة تشجيعًا من العديد من الصحفيين والمعلقين، الذين أدانوا وجود أداة ذكاء اصطناعي تعطل وتغير استهلاك الأخبار.

وقالت أودري كوبر، رئيسة تحرير ”WNYC“، في تغريدة: ”أشعر أحيانًا أن هناك شخصًا ما في فيسبوك وظيفتهم التوصل إلى طرق جديدة لتدمير أي مظهر من مظاهر الذكاء في أمريكا تمامًا“.

كما غرد كاتب العمود التكنولوجي في صحيفة ”نيويورك تايمز“ كيفين روز، مذكرًا فيسبوك بخطأه التقني، عندما ترجم اسم الرئيس الصيني شي جين بينغ باسم ’السيد Shithole.

في غضون ذلك، واجه عملاق وسائل التواصل الاجتماعي انتقادات لدوره في نشر معلومات خاطئة عن وباء كورونا، والانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 وحركة ”حياة السود مهمة“، ويواجه فيسبوك أيضًا دعاوى قضائية لمكافحة الاحتكار .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر