"الخضر" الأقوى هجوما في تصفيات "كان الكاميرون 2022"

بحسب موقع " آل أفريكا" ..

قام موقع "آل أفريكا"، باستعراض الأرقام الخاصة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، والتي كان مُزمعا إجراؤها ما بين 9 جانفي إلى 6 فيفري المقبل، قبل أن تقوم "الكاف" بتأجيلها بسبب تداعيات فيروس "كورونا".

ووفقا للغة الأرقام التي نشرها ذات المصدر، اليوم الأحد، فالجزائر تُعد أكثر المنتخبات تهديفا في الجولات الأربعة من التصفيات المؤهلة لـ"كان الكاميرون"، حيث سجلت 11 هدفا، فيما تُعتبر ساوتومي و برينسيب أضعف منتخب دفاعيا بتلقيه 11 هدفا.

كما شهدت التصفيات، تسجيل 236 هدفا بمتوسط 2.27 هدف في كل مباراة، وذلك خلال 104 من اللقاءات الكلية التي لُعبت، حيث حافظت فيها المنتخبات خلال 72 مناسبة على نظافة شباكها.

بالمقابل، يُعتبر السينغال المنتخب الوحيد الذي يملك السجل المثالي في التصفيات باعتبار أنه حاز على 12 نقطة كاملة خلال المباريات الأربعة التي خاضها، فيما يعتبر فريق ساوتومي وبرينسيب الأضعف، حيث لم ينل أي نقطة خلال المنافسة.

فيما يُعد النيجيري، فيكتور أوسيمين، هو أفضل هداف في التصفيات حتى الآن، بعد أن سجل أربعة أهداف مع "سوبر إيغلز"، متبوعا بهداف "الخضر"، بغداد بونجاح الذي سجل 3 أهداف ويتقاسم المرتبة مع العديد من اللاعبين.

وتمكنت 5 منتخبات لحد الآن من ضمان التأهل إلى دورة كأس أمم إفريقيا التي سيُشارك فيها 24 منتخبا، ويتعلق الأمر بالجزائر، السينغال، مالي، تونس والكاميرون البلد المنظم، وهي المنتخبات التي تُشكل 8 ألقاب إفريقية في مجموعها "الكاميرون 5 ألقاب، الجزائر 2، تونس 1"

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر