المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر: " سيتم تعويض الزبائن من خلال تحيين بطاقات اشتراكهم"

تقليص عدد الركاب إلى النصف ومضاعفة عدد القطارات لتفادي الاكتظاظ

البلاد نت- ك/ل- أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر، عمار جواهرة، أن المؤسسة جاهزة لاستئناف نشاطها وفق بروتوكول صحي صارم   للحفاظ على سلامة وصحة عمال المؤسسة ومرافقة المسافرين عند الرجوع إلى الاستغلال   بهدف  الحد من انتشار فيروس كورونا كما كشف  أن مؤسسته ستقوم بالاتصال بكل الزبائن الذين يملكون بطاقات الاشتراك من أجل تعويضهم من خلال تحيين بطاقات اشتراكاتهم .

وأوضح جواهرة لدى نزوله ضيفا على برنامج "هذا الصباح" بالقناة الإخبارية الثالثة،أن المؤسسة اتخذت جميع الاحتياطات والتدابير لمراقبة المسافرين قبل ولوجهم إلى المحطة ، مع توفير أطقم طبية للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، بالإضافة إلى توفير مواد التعقيم وملصقات للتوعية وتحسيس المسافرين.

وبخصوص عدد الركاب عبر رحلات الميترو، كشف جواهرة أنه سيتم تقليص عدد الركاب في القطار الواحد إلى 50 بالمائة وهو ما يمثل 600 راكب في كل قطار مع توفير قطارات كل 4 دقائق و30 ثانية لامتصاص عدد المسافرين داخل المحطة لمنع انتشار فيروس كورونا خلال فترة انتظار الركاب خاصة في أوقات الذروة .

وبالنسبة لاشتراكات الزبائن بعد توقف الميترو بسبب جائحة كورونا ، أوضح جواهرة أن مؤسسته ستقوم بالاتصال بكل الزبائن الذين يملكون بطاقات الاشتراك من أجل تعويضهم بتحيين بطاقات اشتراكاتهم  وأضاف من جهة أخرى أن مؤسسة ميترو الجزائر تسيرها حاليا إطارات جزائرية بعد إنشاء الفرع الجزائري الذي سمي تجاريا "مترو الجزائر" وهو الذي يقوم بصيانة واستغلال الميترو منذ 1 نوفمبر 2020.

وفيما يخص  توسعة ميترو الجزائر من ساحة الشهداء إلى شوفالي ، كشف المتحدث أن الدراسة الخاصة به قد تمت ولم يبقى سوى برمجة انطلاق الأشغال، مضيفا أن الأشغال سارية من خط الحراش – مطار هواري بومدين الدولي مرورا بباب الزوار وكذا منحي البدر إلى مدينة براقي عن طريق عين النعجة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟