ريال مدريد برشلونة وجوفنتوس يردون على "يويفا" بخصوص "السوبر ليغ"

فيما تتواصل القبضة الحديدية بين الأندية المؤسسة للمسابقة ضد "الفيفا" و"يويفا"

سوبر ليغ
سوبر ليغ

البلاد نت – م.خ – جدّدت أندية جوفنتوس الإيطالي، ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، في بيان لها، دعوتها للإتحادية الدولية لكرة القدم "الفيفا" والإتحاد الأوروبي "يويفا"، من أجل فتح الحوار للنقاش باحترام حول منافسة "السوبر ليغ" التي لا تزال تُثير الضجة.

وجاء في نص البيان: "فيما يتعلق بالبيان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 7 ماي بشأن دوري السوبر الأوروبي الذي تبنّته 9 من الأندية المؤسسة له، فإنه تلقت الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي - ولا تزال تتلقى - ضغوطاً وتهديدات للتخلي عن المشروع وعن مسؤوليتها وحقها في تقديم حلول لمنظومة كرة القدم".

وأضافت: "أصدرت المحاكم قرارها بشأن مشروع دوري السوبر الأوروبي وأمرت الفيفا ويويفا، بشكل قاطع، الامتناع مباشرة، أو من خلال الكيانات التابعة لهما، عن اتخاذ أي إجراء قد يعاقب الأندية المؤسسة أو ضد مشروع دوري السوبر الأوروبي، معترفة بذلك بالاستحقاق القانوني للمبادرة".

وأردفت: "تم تصميم مشروع دوري السوبر الأوروبي بالتعاون بين 12 نادياً مؤسساً لها، من أجل توفير حلول للوضع غير المستدام الذي تواجهه أسرة كرة القدم حالياً، وتحقيق الإستقرار المالي لعائلة كرة القدم الأوروبية المتأثرة بأزمة عميقة تهدد بقاء العديد من الأندية".

وواصلت: "الدليل على ذلك هو إلتزام دوري السوبر الأوروبي بدفع مبالغ سنوية تضامنية تبلغ أضعاف ما يقدمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حالياً، والالتزام بتعزيز قواعد الاستدامة المالية من خلال إنشاء نظام رقابة واضح وشفاف وفعال يشرف عليه خبراء".

وأشارت الأندية المعنية بأن هذه المنافسة كانت تهدف لخدمة الجماهير بتقديم أفضل العروض لهم في جميع أنحاء العالم، ناهيك عن الترويج لكرة القدم النسائية على المستوى العالمي، وهي فرصة تاريخية لتحقيق ذلك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  2. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  5. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  7. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  8. 3 أشهر.. وزارة الحج السعودية تحدد صلاحية تأشيرة العمرة

  9. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية