فرنسا تسمح بدخول مواطني أوروبا الملقحين بداية من هذا الأربعاء

اليوم الجمعة ..

البلاد.نت- أعلنت وزارة النقل الفرنسية اليوم الجمعة أنه سيسمح للمواطنين الأوروبيين الذي تم تطعيمهم بشكل كامل ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد19-) بدخول البلاد، دون الحاجة إلى إجراء اختبار (بي.سي.أر) الخاص بالكشف عن الإصابة بالفيروس.

وجاء في تغريدة لذات الهيئة على حسابها على "تويتر"، فإن  هذا الإجراء سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأربعاء المقبل.

وكشف ذات المصدر، أنه يتعين على المسافرين القادمين إلى فرنسا حاليا تقديم نتيجة اختبار (بي. سي.أر) سلبية لا تزيد عن 72 ساعة.

وتنطبق قواعد السفر الجديدة فقط على أولئك الذين تم تطعيمهم بشكل كامل ضد الفيروس، ما يعني أن المسافرين يجب أن يتلقوا الجرعة الثانية من لقاح (فايزر/بيونتيك) أو (أسترازينيكا) أو (مودرنا) قبل أسبوعين على الأقل.

وبإمكان الأشخاص الذين تم تطعيمهم بجرعة واحدة من لقاح شركة (جونسون آند جونسون) الأمريكية دخول فرنسا بعد أربعة أسابيع دون الحاجة إلى تقديم نتيجة اختبار سلبية.

كما سيعفى المسافرون من أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية واليابان ولبنان، الذين تم تطعيمهم بشكل كامل من قيود الاختبار.

وبحسب ذات الهيئة، فإن المسافرين الذين لم  تلقيحهم يمكنهم الدخول فقط لأسباب وجيهة وسيحتاجون إلى عزل أنفسهم عند الوصول لمدة أسبوع.

وكشفت فرنسا عن تفاصيل كيف يمكن للمسافرين المحصنين من الاتحاد الأوروبي، وكذلك الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، دخول البلاد.


وستزيل القيود مثل الحجر الصحي الإلزامي وحظر السفر غير الضروري للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من دول خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك بريطانيا والولايات المتحدة.

ويقسم التصنيف البلدان إلى ثلاث قوائم، ويفرض قواعد للمسافرين المحصنين وغير الملقحين من كل قائمة من المستويات الثلاثة وفق الآتي:

خضراء: جميع دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن، وكذلك البلدان التي لا ينتشر فيها الفيروس على نطاق واسع مثل أستراليا وكوريا الجنوبية وإسرائيل واليابان ونيوزيلندا وسنغافورة ولبنان.

برتقالية: يتم تصنيف البلدان باللون البرتقالي ومن بينها الجزائر،  إذا كان الفيروس ينتشر، ولكن بطريقة خاضعة للرقابة، ولا يوجد تداول واسع النطاق للمتغيرات.

حمراء: البلدان التي لا يزال الفيروس ينتشر فيها على نطاق واسع وهناك "وجود مقلق لمتغيرات Covid". هذه البلدان هي: جنوب إفريقيا، الأرجنتين، البحرين، بنجلاديش، البرازيل، بوليفيا، كولومبيا، كوستاريكا، الهند، نيبال، باكستان، سريلانكا، سورينام، تركيا وأوروغواي.

شروط الدخول

كل طبقة أو لون لها قواعد مختلفة للمسافرين الملقحين وغير الملقحين، وقد حددت السلطات الإجراءات كما يلي:

القائمة الخضراء: المسافر محصن بالكامل بالتالي لا توجد متطلبات دخول إضافية، أو غير محصن فيطلب منه اختبار Covid سلبي (مستضد أو PCR) تم أخذه خلال الـ 72 ساعة الماضية.

البرتقالية: محصن بالكامل بالتالي يطلب منه اختبار Covid سلبي (مستضد أو تفاعل البوليميراز المتسلسل) تم أخذه خلال 72 ساعة قبل السفر إلى فرنسا، أو غير مُلقح، فيُسمح له بالسفر لأسباب أساسية فقط أو لفئات معينة من المسافرين، ويجب على الأشخاص المؤهلين تقديم اختبار Covid سلبي (مستضد أو PCR) تم أخذه خلال الـ 72 ساعة السابقة للسفر، والحجر الصحي لمدة سبعة أيام عند الوصول قبل إجراء اختبار ثانٍ.

الحمراء: للمسافرين المحصنين بشكل كامل، يُسمح بالسفر إلى فرنسا لأسباب أساسية فقط، ويجب على الأشخاص المؤهلين تقديم اختبار Covid سلبي (مستضد أو PCR) تم أخذه خلال الـ 48 ساعة قبل السفر والحجر الصحي لمدة سبعة أيام عند الوصول قبل إجراء اختبار ثانٍ، وبالنسبة لغير الملقحين فيُسمح بالسفر لأسباب أساسية فقط ولفئات معينة من المسافرين.

ويجب على الأشخاص المؤهلين تقديم اختبار Covid سلبي (مستضد أو PCR) تم أخذه خلال الـ 48 ساعة قبل السفر والحجر الصحي لمدة 10 أيام عند الوصول.

ويقصد بالمحصنين تحصينا كاملا، أولئك الذين حصلوا على تطعيم كامل لمدة أربعة عشر يومًا على الأقل قبل تاريخ السفر (وأربعة أسابيع للقاح Johnson & Johnson).

على الرغم من أن فرنسا تعطي الضوء الأخضر فعليًا لقضاء العطلات، إلا أن البريطانيين الذين يسافرون إلى فرنسا سيظلون مضطرين للعزل لمدة تصل إلى 10 أيام عند عودتهم إلى المملكة المتحدة.

وسيتعين عليهم أيضًا الدفع مقابل اختبارين على الأقل، حيث يتقاضى مقدمو الخدمات الموصى بهم من الحكومة حاليًا ما يصل إلى 390 جنيهًا إسترلينيًا.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!