وكالة "عدل" تفسخ صفقة "ويكا"

بسبب التأخر في تسليم المشاريع

البلاد نت – مبارك رياح - قرّرت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل فسخ الصفقة المتعلقة باستدراك أشغال موقع 1000 سكن لصيغة البيع بالإيجار ببلدية وبراقي الحراش مع شركة "ويكا".

وجاء هذا القرار حسب منشور الوكالة على صفحتها الرسمية "فيسبوك": "تبعا للتوقف التام  للأشغال  على مستوى ورشات الموقع و للتأخر الفادح في تقدمها مقارنة مع انتهاء الآجال التعاقدية وفشل هذه المؤسسة في إدارة هذا المشروع بالرغم من الاعذارات المبلغ لها وقيام هذه الأخيرة من سحب العمال من الورشة وعدم احترام مخطط تنفيذ الأشغال ورغم تمديد آجال تنفيذ الأشغال لـ 5 أشهر".

واتخذت الوكالة جملة من الإجراءات بعد الفسخ حيث ورد في المنشور "تحتفظ الوكالة بحقها في اللّجوء إلى الجهات القضائية المختصة، من أجل المطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بها،  يتم وبصفة تحفظية الحجز لصالح الوكالة، على جميع مواد البناء والعتاد الموجود داخل الورشة، وتحتفظ الوكالة بحقها في مطالبة البنوك باسترداد كفالة حسن التنفيذ وكفالة التسبيقات الجزافية المحصلة من قبل الشركة، كذلك زيادة النفقات المالية الناجمة عن إبرام الصفقات الجديدة، من أجل تنفيذ واستكمال المشروع المتبقي، تكون على عاتق الشركة العاجزة "ويكا".

وذكرت الوكالة أن تنفيذ هذا القرار موجه إلى المدير العام للصندوق الوطني للسكن من أجل المتابعة وفقا لصلاحيات التنظيم المعمول به

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية

  10. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه