قايد صالح: نحن ندرك بأننا من بلد عريق وعالي القيم اسمه الجزائر

في اليوم الرابع من زيارة الفريــق إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار

تواصلت زيارة السيد الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى الناحية العسكرية الثالثة في يومها الرابع والأخير، بإشرافه على تنفيذ تمرين بياني وتفقد وتفتيش بعض وحدات القطاع العملياتي جنوب تندوف .

 فعلى مستوى ميدان الرمي والمناورات، ورفقة اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية العسكرية الثالثة، أشرف السيد الفريق على تنفيذ تمرين بياني تكتيكي بالرمايات الحقيقية بموضوع الهجوم من الحركة نفذته تشكيلات برية.

هذا التمرين البياني يأتي في سياق انطلاق سنة التحضير القتالي 2016-2017، ويهدف الى تمكين الإطارات والأطقم من تحسين الأداء والتحكم أكثر في العتاد الموجود في الحوزة، فضلا عن الإضافة المرغوبة في اكتساب المهارة والتمرس والخبرة القتالية الضرورية بغرض إبقاء الوحدات في كامل جاهزيتها العملياتية والقتالية.

السيد الفريق تابع مختلف مراحل تنفيذ التمرين أين سجل تحكما كبيرا من قبل الإطارات والأطقم في مجريات التمرين التى جرت في أجواء وظروف قريبة من واقع المعركة الحقيقية.

وفي ختام التمرين حرص السيد الفريق على تهنئة الأطقم المنفذة لهذا التمرين البياني، شاكرا لهم سهرهم الدائم على القيام بمهامهم بعزم واقتدار.

بعدها قام السيد الفريق بتفقد بعض وحدات القطاع على غرار الفوج 26 مدرع أين تابع عرضا قدمه قائد الفوج ويطلع على ظروف عمل الأفراد وعلى مدى الجاهزية القتالية لهذه الوحدة.

زيارة السيد الفريق إلى الناحية العسكرية الثالثة، وعلى مدى أربعة أيام، وفضلا على اشرافه على تنفيذ هذا التمرين البايني، مكنته من معاينة التشكيل الأمني بإقليم الناحية، وتفقد العديد من الوحدات القتالية، وتدشين بعض المرافق وتسمية البعض منها بأسماء شهداء الثورة التحريرية، كما سمحت هذه الزيارة للسيد الفريق بعقد العديد من اللقاءات، مع إطارات وأفراد الناحية، والاستماع إلى انشغالاتهم واهتماماتهم، مبديا حرصه الشديد على إسداء جملة من التوصيات والتعليمات تصب جميعها في حتمية مواصلة هذا النهج العملي في تكوين وتدريب وتحضير القوات، وبذل جهود أكبر من أجل اكتساب المهارات الضرورية واللازمة بغرض التحكم الفعال في الوسائل والتجهيزات، وصولا إلى بلوغ أعلى درجات الجاهزية القتالية للأفراد والوحدات، حفاظا على أمن وسيادة واستقرار الجزائر في ظل الوفاء اللامحدود للقيم السامية والثابتة لثورتنا التحريرية العظيمة ولتضحيات شهدائنا الأبرار.

" إننا نقوم بكل هذه الجهود المثابرة في خدمة جيشنا، ونقطع كل هذه الأشواط التطويرية الفاعلة والناجحة، ونحن ندرك كل الإدراك بأننا من بلد عريق وعالي القيم وراسخ المبادئ اسمه الجزائر".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا