حسيبة بولمرقة تفوز بجائزة المرأة العربية في لندن

تُوجت العداءة والبطلة الأولمبية السابقة لسنة 1992، الجزائرية حسيبة بولمرقة، بجائزة المرأة العربية الأجدر في المجال الرياضي

حسيبة بولمرقة تفوز بجائزة المرأة العربية في لندن
حسيبة بولمرقة تفوز بجائزة المرأة العربية في لندن

تُوجت العداءة والبطلة الأولمبية السابقة لسنة 1992، الجزائرية حسيبة بولمرقة، بجائزة المرأة العربية الأجدر في المجال الرياضي، والتي مُنحت لها من طرف المعهد العربي للأعمال البريطانية، أول أمس، بالعاصمة البريطانية لندن، حيث تلقت بولمرقة التي أهدت الجزائر خلال ألعاب برشلونة (1992) أول ميدالية ذهبية أولمبية في تخصص الـ1.500 متر جائزة المرأة العربية الأجدر في تاريخ الرياضة خلال حفل شارك فيه شخصيات سياسية ودبلوماسيون من بينهم عمار عبة سفير الجزائر بالمملكة المتحدة إضافة إلى شخصيات بارزة.

وقدمت بولمرقة بطلة العالم لمرتين في الـ1.500 متر كأول إمرأة عربية وإفريقية تتحصل على لقب البطولة وأول من أهدت بلدها ميدالية ذهبية أولمبية وكذا كإمرأة "فرضت الاحترام و نجحت في أن تكون نموذجا ومفخرة بالنسبة للجزائريين وسكان آخرين". كما قدمت على أنها "مدافعة متحمسة عن حقوق المرأة ومثالا للجدية والمواظبة وهي حاليا إمرأة أعمال". كما خصصت جوائز أخرى إلى نساء عربيات نجحن في مجالات الأعمال والعدالة والصحافة والعلوم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة