Scroll To Top

الصحراء تكتسي حلة بيضاء بعد تساقط الثوج

رياح قوية بالولايات الساحلية وأمطار غزيرة بغـرب الوطن

المشاهدات : 7270
0
آخر تحديث : 20:55 | 2016-12-19
الكاتب : سامية.م

أرشيف

 

شهدت مختلف ولايات الوطن لاسيما الغربية منها والصحراء  اضطرابا جويا مصحوبا بأمطار غزيرة وثلوج كست الصحراء الجزائرية في حادثة نادرة جدا امتزجت الثلوج بالرمال الذهبية. وحذّرت مصلحة الأرصاد الجوية من أمطار غزيرة على مختلف ولايات غرب الوطن بينما توقعت المصلحة رياح قوية بالشمال تفوق سرعتها الـ70 كلم في الساعة

تكلل الاضطراب الجوي الذي ضرب جنوب غرب الصحراء الجزائرية منذ ليلة السبت المنصرم بتساقط كمية معتبرة من الثلوج غطت ببياضها الرمال الذهبية فولدت صورة رائعة غزت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حيث امتزت الثلوج مع الرمال في حادثة نادرة جدا.  وحسب مصلحة الأرصاد الجوية فإن الثلوج كان متوقعا سقوطها بولايات غرب البلاد منذ نهاية الأسبوع المنصرم بعد قدوم الاضطراب الجوي الذي المرفوق بأمطار غزيرة إلى الصحراء الجزائرية وتسبب في فيضانات ببشار والأغواط، ما استدعى تدخل أعوان الحماية المدنية الذين تمكنوا من إجلاء أكثر من 50 شخصا منهم أربعة سياح حاصرتهم المياه.

وحذّرت نشرية للأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية على الولايات الساحلية الوسطى والشرقية للوطن، وأفاد بيان لمصالح الأرصاد الجوية بأن الولايات المعنية بهذه النشرية هي تيبازة، البليدة، العاصمة، بومرداس، بجاية، سكيكدة، تيزي وزو وجيجل. وجاء في البيان أن صلاحية النشرية ستبدأ اليوم الثلاثاء من الساعة 9 صباحا إلى غاية منتصف يوم الأربعاء، وأن سرعة الرياح المتوقعة ستتراوح بين 60 و70 كم/ سا محليا طيلة صلاحية النشرية الخاصة.

وشهدت الولايات الغربية للوطن منذ صبيحة أمس الاثنين تساقط أمطار معتبرة حسب ما أفاد به الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية جوية خاصة، حذر من خلالها من الاضطراب الجوي.

وأضاف البيان أن الولايات المعنية بهذه النشرية هي تلمسان وعين تموشنت ووهران ومستغانم ومعسكر وسيدي بلعباس، فيما ينتظر أن تصل كمية الأمطار المتساقطة 50 مم محليا مدة صلاحية النشرية التي تستمر إلى غاية صبيحة يومالثلاثاء على الساعة 9 صباحا.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد