الأمطار تشل حركة الميترو بالعاصمة

الحادثة خلّفت فوضى وقلقا في صفوف المسافرين

ميترو الجزائر
ميترو الجزائر

 

سجلت صباح الاربعاء حركة المترو عبر الخط الرابط بين محطتي الحراش والبريد المركزي بالعاصمة اضطرابا في مواقيت الوصول والتوقف، أرجعه البعض إلى التقلبات الجوية وتساقط الأمطار بكمية معتبرة،  حيث توقف الميترو عن السير بمحطة عيسات إيدير، دون أن يكمل نحو محطتي أول ماي وخليفة بوخالفة وصولا إلى محطة البريد المركزي.  واضطرت إدارة الشركة إلى تعويض بعض المسافرين الذين لم يكملوا رحلتهم. وخلفت الوضعية نوعا من الفوضى والقلق لدى المسافرين، لاسيما أن الميترو كان يتوقف في كل محطة ما بين 10 و15 دقيقة.

وفي سياق متعلق بحركة السير والنقل والطرقات، تسببت الأمطار الغزيرة المتساقطة منذ ليلة أول أمس الثلاثاء إلى أمس الأربعاء في شلّ حركة المرور بالطريق المحاذي لميناء الجزائر العاصمة. وعديد الشوارع بمحطة تافورة وحسين داي وكذا ببلديتي القبة والمحمدية اللتان عرفتا توقفا تاما لحركة المرور بسبب ارتفاع منسوب المياه جراء انسداد بالوعات الصرف، الأمر الذي انعكس سلبا على حركة سير المركبات.

وشهدت العديد من طرقات الجزائر العاصمة وضعية مماثلة، حيث تسبب ارتفاع منسوب المياه في عرقلة حركة المرور وتوقفها بشكل تام لساعات بوسط حسين داي، وتافورة. وكذا ببلديتي المحمدية و باب الزوار، الأمر الذي أدى إلى تدخل المصالح التقينة لحل المشكل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟