معالم سياحية جزائرية في "الكليب" الجديد للفنان "أبو خاطر" حول اليتامى واللاجئين

"يتيم" أنجز ما بين الجزائر والإمارات ودعمته الأمم المتحدة

في ظل عالم تنهشه الحروب وتتضاعف فيه مآسي البشر من لجوء وتهجير وتدمير؛ أطلق الفنان العالمي الإماراتي أحمد أبو خاطر أغنيته المصورة الجديدة “يتيم” التي جاءت ثمرة لجهد وعمل دؤوب تصويرا وتركيبا وتلحينا.

وأوضح المكتب الإعلامي للفنان في بيان تلقت “البلاد” نسخة منه، أن العمل الجديد من كلمات الشاعر هشام زرزور وألحان أحمد أبو خاطر وإخراج زكريا ميموني وإدارة وإشراف فادي طلبي، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

وأوضح المشرف على الأغنية المصورة فادي طلبي أن العمل الفني لا يشبه غيره وهو يرسخ التوجه نحو الفن الذي يحتفي بالقيم الإنسانية وينحاز للإنسان خاصة أولئك البشر الذين تضرروا من الحروب والكوارث والفقر.

وأضاف فادي الذي أدار واشرف على إنجاز العمل أنه “بمثابة قنبلة فنية مدوية لما يحمله من مشاعر وأحاسيس تخاطب وجدان البشر ورسالة إنسانية موجهة لكل فرد في المجتمع”.

وتم تسجيل أغنية “يتيم” في الإمارات وصورت في الجزائر عبر عدد من المعالم السياحية البارزة ومن بينها القصبة وحديقة الحامة وسط الجزائر العاصمة.

ويتناول هذا العمل الفني معاناة اللاجئين في العالم، خصوصا الأطفال منهم وخاصة الأيتام ممن فقد أهله في الحروب التي تعصف بالمنطقة وما نجم عنها من معاناة إنسانية.

وبشعور كبير بالمسؤولية يوجه أبو خاطر هذا العمل الإنساني، وفق بيان مكتبه الإعلامي، للجمهور العربي والغربي استمرارا لمسيرة وسلسلة أعماله السابقة التي حملت على الدوام مواضيع اجتماعية وإنسانية في طياتها.

ويأمل أبو خاطر وفريق عمله أن يترك هذا العمل الأثر في قلوب الناس أو على الأقل الشعور بمعاناة كل من ذاق ألم الحرمان والألم.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم