أمن قسنطينة ينجح في تفكيك عصابة أشرار خطيرة

مختصة في تزوير وثائق السيارات وانتحال شخصيات وهمية

أرشيف
أرشيف

 

نجحت الضبطية القضائية للأمن الحضري الثالث عشر بأمن ولاية قسنطينة في عملية امنية نوعية من تفكيك جماعة أشرار تتكون من 03 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 46 و56 سنة، عن قضية تكوين جماعة أشرار، التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية ورسمية، وضع مركبة للسير بوثائق مزورة وانتحال هوية وهمية، حيازة المؤثرات العقلية لغرض الترويج.

القضية تعود إلى تسجيل المصلحة قضية حادث مرور مادي وجسماني متبوع بجنحة الفرار تسبب فيه سائق مركبة من نوع أودي رمادية اللون وراح ضحيته شخصان، ليقوم بتركها مهملة في عين المكان والفرار.

وعلى الفور تم التنقل إلى عين المكان وتحويل المركبة محل الحادث إلى مقر الأمن، وخلال التحقيق اتضح أن المركبة محل الحادث مزورة وسائقها مجهول الهوية والبطاقة الرمادية مسجلة بهوية وهمية.

التحريات المعمقة والمكثفة وبالاستعانة بالدلائل العلمية تم تحديد هوية المشتبه فيه مرتكب الحادث، الذي تم توقيفه على مستوى وسط المدينة وبعد تفتيش محل إقامته تم حجز 1200 قرص من نوع ديباكين.

التحقيق قاد إلى تحديد هوية شريكين للمعني تم توقيفهما في حي بومرزوق ووسط المدينة مع حجز مركبة ثانية دون وثائق من نوع مرسيدس رمادية. وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية تم تقديم المعنيين أمام وكيل الجمهورية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  5. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا