توضيحات بن غبريت بشأن عدد المناصب المفتوحة في مسابقة التوظيف لسنة 2017

قالت أن مصالحها "لم تحدد بدقة" بعد عدد المناصب الشاغرة

 أكدت وزيرة التربية الوطنية ، نورية بن غبريت اليوم الأحد أن مصالحها "لم تحدد بدقة" بعد عدد المناصب الشاغرة في القطاع التي سيتم على أساسها تحديد المناصب في مسابقة التوظيف الخارجي لسنة 2017.

و أوضحت الوزيرة في تصريح للصحافة على هامش اليوم العربي لمحو الأمية أن " عدد المناصب التي سيتم فتحها في مسابقة التوظيف لسنة 2017، لم تحدد بدقة بعد " مبرزة أن "العدد وصل حاليا إلى 5000 منصب على الأقل تم فيها توظيف أساتذة بصيغة التعاقد".

و اعتبرت السيدة بن غبريت أن الملتقيات الجهوية ما تزال متواصلة ، و سيتم على ضوءها  تحديد عدد المناصب في مسابقة التوظيف الخارجي .

وقالت في هذا الشأن أن "تحديد تاريخ المسابقة و المناصب المفتوحة بها يتطلب جمع اكبر عدد من المعطيات ، معبرة عن أملها في أن يتم تنظيمها في أقرب وقت".

وفي ردها عن سؤال حول تهديد تكتل النقابات المستقلة لمختلف القطاعات،بتنظيم اعتصام وطني و اعتصامات جهوية في 28 يناير الجاري ، في اجتماعه المنعقد أمس السبت دعت الوزيرة الشريك الاجتماعي و كل الموظفين، إلى "الالتزام بروح الحكمة والمسؤولية " لا سيما و أن الحكومة -كما قالت- " حققت جوهر الانشغالات التي كانت مطروحة في قطاع التربية الوطنية".

وأضافت أن هذه المكاسب سمحت ب " تحسين الظروف الاجتماعية و مهنية" لكل موظف في القطاع ، مؤكدة بالمناسبة أن اللقاءات الثنائية مع الشريك الاجتماعي ستنطلق في غضون عشرة (10 أيام).

و بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية ، الذي يصادف الثامن يناير من كل سنة أكدت السيدة بن غبريت أن الإستراتيجية الوطنية لمحو الأمية ( 2007-2016) التي بادر بها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، و التي رصد لها أموالا كبيرة ستحضى خلال السنة الجارية  بإجراء "دراسة تحليلية"حولها .

كما اعتبرت أن هذه السنة تعد بمثابة " مرحلة انتقالية " للديوان الوطني لمحو الأمية و تعليم الكبار وكل الجمعيات التي شاركت في تنفيذ هذه الإستراتيجية.

و حسب أرقام الديوان سمحت الإستراتيجية الوطنية لمحو الأمية بتعليم 2.226.000 شخص في المعلومات القاعدية في القراءة والكتابة والحساب .

و اعتبر الديوان أنه بالرغم من "ايجابية" هذه الأرقام، إلا أن قرابة 4.000.000 جزائري محروم من هذا الحق الحيوي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية