الأمم المتحدة تتبنى مقاربة الجزائر لحل أزمة ليبيا

كوبلير يؤكد تطابق المواقف حول آليات طي النزاع

الجزائر وليبيا
الجزائر وليبيا

مساهل: “الجزائر تبحث عن مخرج سلمي للأزمة دون ضغوط أجنبية”

 

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بليبيا مارتين كوبلير أن “الأمم المتحدة لها مواقف متطابقة مع الطرح الجزائري بخصوص حل الأزمة في ليبيا”.

وشدد كوبلير في تصريح أعقب لقاءه بوزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، أن “الجزائر تقوم بدور محوري من أجل تجسيد مخرج سياسي للنزاع بين الفرقاء”، مضيفا أن الهيئة الأممية تدعم هذا المسعى من أجل استعادة السلم والأمن في هذا البلد خلال السنة الجارية”.

تباحث مساء أمس الأول وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل بالجزائر العاصمة مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بليبيا مارتين كوبلير، حول تطورات الوضع في هذا البلد. وأكد مساهل أن الجزائر تعمل مع الأشقاء الليبيين على إيجاد حل سلمي للأزمة دون ضغوط أجنبية.

وفي هذا السياق قال مساهل “تحاورنا حول الأوضاع السائدة في ليبيا كذلك وما هي المحطات المقبلة في إطار البحث عن حل سياسي دائم للوضع في ليبيا ـ يضيف مساهل ـ موقفنا كان موقفا واضحا، نحن في الجزائر نعمل مع كل الأشقاء في ليبيا لكي نصل إلى توافق ما بينهم حول الحل السياسي في هذا البلد وكذلك تكلمنا مطولا عن أن يكون الحوار ليبيا ليبيا.

في الأسابيع المنصرمة التقينا مع مسؤولين كبار من ليبيا كلهم رغبة في أن يكون الحوار ليبيا ليبيا دون أي تدخل أو أي ضغط من أي طرف كان، نحن نعمل في هذا الطريق وموقف الجزائر واضح، نحن مع الاتفاق السياسي الذي أبرم تحت رعاية الأمم المتحدة لأن الاتفاق السياسي هو الأرضية الوحيدة التي تعطي الشرعية لكل ما هو الآن يمثل ليبيا”.

وأكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بليبيا، مارتين كوبلير، بالجزائر أن سنة 2017 يجب أن تكون سنة القرارات بغية التوصل الى تسوية من شأنها أن تضع حدا للأزمة التي تعصف بليبيا منذ عدة سنوات.

 وفي تصريح للصحافة عقب لقاء مع وزير الشؤون المغاربية والإفريقية وجامعة الدول العربية، عبد القادر مساهل، أكد المسؤول الأممي على ضرورة تحقيق تقدم سياسي في هذا الملف، مشيرا إلى “وضعية أزمة دائمة في ليبيا، لأن الأشخاص يعانون لا توجد كهرباء والمستشفيات لا تعمل”.       

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"