Scroll To Top

وزارة التجارة تعترف بتسجيل زيادات عشوائية في الأسعار

أكدت تفعيل خلايا محلية لردع “المضاربين”

المشاهدات : 691
0
آخر تحديث : 19:57 | 2017-01-11

وزارة التجارة

رفع الرسم على القيمة المضافة لن يؤثر على أسعار المواد واسعة الاستهلاك 

 

أكد المدير العام للنوعية وقمع الغش بوزارة التجارة، عبد الرحمان بن هزيل، أن رفع نسبة الرسم على القيمة المضافة لن يؤثر على أسعار السلع واسعة الاستهلاك. وأكد المسؤول أن مصالح الوزارة “كلفت مديرياتها الولائية بتشكيل لجان محلية لمراقبة الأسعار لتفادي الغش والمضاربة”.

واعترف المدير العام للنوعية وقمع الغش أن فرق الرقابة سجلت بعض “الزيادات غير المبررة في عدد من المواد، حيث يجري تصحيح الوضعية قبل اللجوء إلى الإجراءات الردعية”.

وتابع أن “وزارة التجارة تراقب أسعار المواد الاستهلاكية وكل الزيادات المتضمنة في قانون المالية لـ 2017 وهذا لتفادي تطبيق زيادات عشوائية من قبل التجار”. وأوضح المسؤول ذاته أن “بعض الزيادات في بعض المواد والسلع غير مبررة في السوق، وبالتالي يجري تحيين كل التغييرات الطفيفة التي طرأت حقيقة على أسعار بعض المواد لتوعية المواطن وتفادي الزيادات العشوائية من قبل التجار”.

وكانت مصالح وزارة المالية، بالتنسيق مع وزارة التجارة، قد نشرت نهاية الأسبوع الماضي التغييرات الطفيفة التي تعرفها بعض المواد ذات الاستهلاك الواسع وكذا المواد الغير معنية بارتفاع الأسعار، و«ستنشر في الأيام القليلة المقبلة قوائم مواد أخرى من شأنها إعلام المستهلك بالأسعار الحقيقية لتفادي الزيادات غير المبررة”.

وأعلنت المديرية العامة للضرائب عن تفاصيل رفع الرسم على القيمة المضافة من 17 بالمائة إلى 19 بالمائة بالنسبة للمعدل العادي ومن 7 بالمائة إلى 9 بالمائة بالنسبة للمعدل المنخفض، موضحة أنه لن يؤثر على أسعار العشرات من المواد والسلع على غرار الخبز والحليب والسميد وزيت الصوجا والخضر والفواكه، باستثناء تلك المستوردة، وكذا المواد المسوقة من قبل أشخاص معنيين بالرسم على القيمة المضافة (بائعي الأسواق والتجار الصغار ليسوا معنيين بالرسم على القيمة المضافة).

ومن المنتجات والخدمات المعفاة كذلك من الرسم على القيمة المضافة نجد الجرارات والحاصدات المصنوعة بالجزائر والورق الموجه لصناعة وطباعة الكتب وعقود تأمين الأشخاص وعمليات القروض البنكية الممنوحة للأشخاص لامتلاك أو شراء منازل خاصة. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 4 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

برنامج " لقاء خاص " يلتقي بوجمعة طلعي متصدر قائمة الأفلان بولاية عنابة

نشر في :08:56 | 2017-04-17

" لقاء الأسبوع " مع الدكتور محمد عيسى، وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، ووزير المجاهدين بالنيابة

نشر في :07:57 | 2017-04-16

" بلا قيود " مع صديق شيهاب الناطق الرسمي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي

نشر في :21:05 | 2017-04-13

(برومو) لقاء الأسبوع مع الدكتور محمد عيسى، وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، ووزير المجاهدين بالنيابة


أعمدة البلاد