حجار يوفد لجنة تحقيق إلى جامعة وهران 1

على خلفية وقوع تجـاوزات في مسابقة الدكتوراه

جامعة وهران
جامعة وهران

 

أوفدت مصالح الوزير الطاهر حجار، مؤخرا، لجنة للتحقيق في التجاوزات التي طالت مسابقة الالتحاق بالتكوين في الدكتوراه تخصص “علوم ونشاطات ذات مخاطر” بقسم الفيزياء التابع لكلية العلوم الدقيقة لجامعة وهران 1.

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، أن مصالحه فتحت تحقيقا للوقوف على التجاوزات التي طالت مسابقة الدكتوراه بقسم الفيزياء بوهران. وأوضح الوزير في رده على سؤال كتابي للنائب عن حزب جبهة العدالة والتنمية حسن عريبي أنه أعطى تعليمات صارمة لوضع حد لكل أشكال التعسف، متعهدا “باتخاذ التدابير الضرورية الكفيلة بإعادة الأمور إلى نصابها طبقا للقانون على ضوء النتائج التي ستخلص إليها لجنة التحقيق”.

وأشار حجار إلى “أن كل الشكاوي والتظلمات التي تتلقاها المصالح المخولة على مستوى الإدارة المركزية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر مثلما هو الأمر في الحالة التي تم طرحها، حيث يتم التعامل معها بعناية والتحري بشأن ما ورد فيها طبقا للقانون وللعدة التنظيمية والإجرائية السارية المفعول”.

وحسب الوزير “فإنه تبين بعد التحريات الأولية على مستوى المصلحة المعنية بجامعة وهران 1 أن هناك إشكالا يتمثل في عدم تمكين طالبين ناجحين في مسابقة الالتحاق بالدكتوراه من استكمال الإجراءات التي يتطلبها هذا النمط من التكوين بسبب ممارسة تعسفية تكون قد حصلت في حق الطالبين”.

وأوضح الوزير أن عددا من الشكاوى المودعة يستند بالفعل لاعتبارات موضوعية ومن ثمة يتم اتخاذ التدابير الضرورية للتكفل بالانشغالات ومعالجتها في إطار القانون، فيما أكد أن عددا آخر من الشكاوى يفتقر للدقة ويتسم بالعمومية أو الغموض وإصدار أحكام يصعب التأكد من صدقيتها وموضوعيته. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟