غليزان: انطلاق عملية التسجيل للدورة التكوينية الجديدة

خصص لها 1920 منصب تكوين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصالح التكوين والتعليم المهنيين بغليزان، عن انطلاق عملية التسجيل لدورة فيفري المقبل، والتي ستدوم إلى غاية 18 فيفري من الشهر المقبل، فيما ستكون أيام الانتقاء والتوجيه خلال أيام 19، 20، 21 من شهر فيفري، ليتم الإعلان عن النتائج يوم 22 من نفس الشهر.

وحسب المكلف بالاتصال والإعلام أحمد مولفي، فإن هذه الدورة برمج لها 1920 منصب تكوين، وهذا في مختلف مؤسسات التكوين المتواجدة عبر تراب الولاية، منها 685 منصب تكوين يتوج بشهادة من بينها 660 في نمط التكوين الاقامي موزعة على 27 فرع في 18 تخصصا و9 شعب مهنية، منها فرع واحد من المستوى الخامس في اختصاص تقني سام  في المعلوماتية (اختيار صيانة الأنظمة المعلوماتية بالمعهد)، مع التكوين عن طريق المعابر، وهو موجه لحاملي شهادة تقني مستغل المعلوماتية إضافة إلى مستوى الثالثة ثانوي أو الخبرة المهنية المطلوبة في التخصص، والفرع الثاني تقني في المحاسبة على مستوى "ساتل"، وفرع منتدب في الوسط الريفي اختصاص الخياطة، الذي خصص لها 25 منصب تكوين ببلدية سيدي لزرق.

أما التكوين عن طريق التمهين، فقد خصص له 900 منصب تمهين في مختلف التخصصات والمستويات، فيما خصص للتكوين المتوج بشهادة تأهيل عن طريق الدروس المسائية، 95 منصب تكوين في ثلاثة تخصصات، منها 3 فروع مبادئ أولية في الإعلام الآلي بمؤسسات الحمادنة، مازونة، وادي اريهو، وفرع واحد لكل من اختصاص عامل فلاحي الذي خصص له 20 منصبا ببلدية وادي ارهيو، واختصاص قيادة المناحل، بـ 15 منصبا بذات البلدية أيضا.

وبخصوص المرأة الماكثة في البيت، فقد خصص لها 120 منصب تكوين تأهيليا موزعا على 6 فروع كأعمال الطرز بالآلة، وخياطة الألبسة، وصنع الحلويات التقليدية، وتصفيف الشعر، وهي الفروع المتواجدة ببلديات جديوية، المطمر، الحمادنة. كما خصص للتكوين التأهيلي الأولي، 115 منصب تكوين موزعا على 6 فروع، كعامل فلاحي ومربي المواشي.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف