تبون يشدد على ترشيد النفقات بالعملة الصعبة

خلال استلامه مهامه كوزير للتجارة بالنيابة

استلم وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، أول أمس، مهامه الجديدة كوزير للتجارة بالنيابة وذلك خلال فترة غياب بختي بلعايب الذي يتابع علاجه.

وخلال حفل تنصيبه، أوضح تبون أنه عازم على متابعة العمل الذي انطلق فيه بلعايب، خصوصا في مجال الجهود المبذولة لتقليص فاتورة الاستيراد وتشجيع الإنتاج الوطني وترقية الصادرات ودعم وسائل مراقبة السوق الوطنية.

وصرح تبون أمام جمع من إطارات وزارة التجارة خلال حفل تنصيبه “سأواصل العمل بشكل طبيعي وفقا لما تم تسطيره سلفا، لكن لكل وزير منهجيته في العمل وسنحرص على العمل بكل دقة لأن دور وزارة التجارة ليس عاديا إنها مسؤولية كبيرة”.

وبخصوص ملف الواردات، ذكر الوزير أن الجزائر مطالبة حاليا بإنفاق مواردها من العملة الصعبة في المجالات التي هي بحاجة إليها.

وأوضح تبون أن حصص الاستيراد (السيارات والإسمنت...) التي تم تحديدها يجب أن يتم تسييرها وفقا لحاجيات البلاد، مؤكدا أن الهدف من هذه الإجراءات ليس خلق الندرة وتخزين المواد الأولية بل تفادي تبديد موارد البلاد من العملة الصعبة.

وذكّر الوزير بالظرف الاقتصادي الحالي للبلاد الذي يقتضي -حسبه- تعزيز أداء الكفاءات في مجال التسيير، مبديا تحفظه بخصوص استيراد المنتجات “غير الضرورية” أو مجموعة المنتجات المصنعة محليا.

ولفت في هذا الصدد إلى أن “الهدف الأساسي هو حماية الاقتصاد الوطني، ما ننفقه لاستيراد المنتجات غير الضرورية من الأولى توجيهه للمنتجات الضرورية التي يحتاجها المواطن”.

وكان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد كلف أمس تبون بتولي هذا المنصب الوزاري بالنيابة.          

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات