المترشحون لرؤساء المصالح الاستشفائية ملزمون بالاستقالة

217 سيتنافسون على 462 منصبا في مختلف الاختصاصات الطبية

أكدت وزارة الصحة أن جميع المترشحين لمسابقة رؤساء المصالح المزمع إجراؤها نهاية الشهر المقبل الذين يستغلون مناصب عليا، مطالبون بالاستقالة إجباريا من مهامهم قبل انتهاء آجال عشرة أيام من تاريخ نشر هذا الإعلان على موقعي وزارتي الصحة والتعليم العالي.

وأوضحت الوزارة الوصية في تعليمة تم توجيهها لمختلف الهيئات المعنية، أن المترشحين لمسابقة رئيس مصلحة استشفائية ملزمين بالاستقالة من مناصبهم الحالية كشرط، للمشاركة في هذا الامتحان المزمع تنظيمه نهاية فيفري. 

وعن عدد المترشحين للمسابقة، ذكرت مصالح بوضياف أن المترشحين المقبولين الذين تتوفر فيهم الشروط بلغ 217 سيتنافسون على 462 منصبا في مختلف الاختصاصات الطبية والجراحية، في انتظار ما ستسفر عنه عمليات الطعون التي فتحت أبوابها، أمام 16 مترشحا تم رفض ملفاتهم من قبل اللجنة المختصة بسبب تجاوزهم السن القانونية للترشح.

وتصدرت الجراحة العامة قائمة التخصصات الطبية، بـ24 منصبا، يليها التخذير والإنعاش بـ15 منصبا، ثم الطب الداخلي بعشرة مناصب، إضافة إلى تخصصات مختلفة تخص علم التشريح العادي، والعيادي، والقلب والكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية، وجراحة القلب وجراحة الأعصاب وجراحة العظام وجراحة الأطفال وجراحة المسالك البولية والغدد وعلم الأوبئة وطب النساء والتوليد والأمراض المعدية وطب العمل والطب الشرعي وطب الكلى وطب العيون وعلم الأورام.              

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية