الغـازي: لم نحدد بعد قائمة المـهن الشاقـة

غير المعنية بقانون التقاعد الجديد

محمد الغازي
محمد الغازي

“تقرير الاجتماع مع النقابات سيبلغ إلى الحكومة الثلاثاء المقبل”

نفى وزير العمل محمد الغازي، أن تكون مصالحه قد حددت القائمة النهايئة للمهن الشاقة المستثناة من قانون التقاعد الجديد، كاشفا أن التقرير الخاص بلقائه مع التكتل المستقل ونقابات أخرى، الأسبوع الماضي سيكون على طاولة مجلس الحكومة الثلاثاء المقبل. 

وأوضح الغازي أن المسؤول الأول في الجهاز التنفيدي ينتظر تقريرا مفصلا بأهم محاور الاجتماع التاريخي الذي تم تنظيمه الأسبوع الماضي وسيتم عرضه على مجلس الحكومة نهاية هذا الأسبوع، خاصة أنه جاء بأمر من رئيس الجمهورية للتوقيع على هدنة اجتماعية مع النقابات المستقلة.

وكان الوزير الغازي قد أعلن الأسبوع الماضي رسميا عن قرار إشراك جميع النـــقابات من مختلف القطاعات، في إثراء مسودة قانون العمل، مشيرا الى أن مناقشة المشروع غير واردة حاليا وستحال على البرلمان المقبل، مؤكدا أن المشروع لا يزال في مرحلة المفاوضات ولم يتم إيداعه لا على مستوى مجلس الحكومة ولا مجلس الوزراء ولا البرلمان.

وأضاف الغازي أن “قانون العمل ليس قرآنا وكل شيء ممكن للوصول الى إجماع حول مضمونه”، متعهدا بضمان الحريات النقابية مستقبلا، في إطار المبادرة التي أطلقتها الحكومة لـ«لتصحيح” العلاقة مع الشركاء الاجتماعيين. وأكد في هذا الشأن أن مختلف الدوائر الوزارية تلقت تعليمات صارمة لمعالجة المشاكل مع الشركاء الاجـــتماعيين المعنيين، وهي مهمة صعبة ستمكن وزير العمل في حال نجاحه في إقرار هدنة في انتظار الوقوف على مدى التزام الحكومة بالتدابير المعلن عنها.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه