وزير الرياضة يتحدث عن "حاليلوزيتش" ومحاسبة "روراوة وليكنس"

نؤمن بالمعجزة .. الحديث عن رحيل ليكنس سابق لآوانه .. والحكومة ستحاسب المسؤولين عن الاخفاق!

أكد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي على ضرورة الإيمان بكل حظوظ المنتخب الجزائري لكرة القدم في التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 المقامة بالغابون معتبرا أن الحديث عن رحيل الناخب سابق لأوانه.

و أوضح ولد علي في تصريح خص به وكالة الأنباء الجزائرية أنه "ينبغي ترك الفريق الوطني يلعب كل حظوظه لأنه لم يقص بعد وعلينا أن نؤمن بالمعجزة في التأهل أما الحديث عن رحيل المدرب فهو سابق لأوانه". 

و أضاف الوزير على هامش منافسات المرحلة الأولى لكأس العالم للمبارزة حسام وسطيات "يجب الإبقاء على المعنويات عالية لا تزال أمامنا مباراة مصيرية أمام السنغال يجب تفادي التسرع في الحكم على الأمور". 

و قال: "أرفض التعليقات التي تتطرق إلى التعجيل بإقالة المدرب ليكنس و لا يجب اتهامه وحده لأنه لا يزال جديدا على رأس المنتخب الوطني. يجب أخذ العبرة من الناخب السابق حليلوزيتش الذي صنع التاريخ للفريق الوطني و كرة القدم الجزائرية". 

ووصف مسؤول القطاع أن اللقطة التي قام بها صانع الألعاب يسين براهيمي عقب تغييره بزميله سفيان هني خلال مباراة تونس التي جرت يوم الخميس الماضي بأنه تصرف غير رياضي و غير مقبول تماما. 

و أضاف الوزير يقول: "إذا كانت هناك تجاوزات وسط الفريق فيجب التحلي بالصرامة و الانضباط اللقطة التي قام بها براهيمي غير رياضية و على كل رياضي احترام قرارات المدرب مهما كانت". 

وحسبما أفاد به الوزير فإن الوصاية تعتزم عقد اجتماع مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لدراسة حصيلة المشاركة الجزائرية في المرحلة النهائية القارية و أفاد أيضا: ننتظر عودة الوفد الوطني من الغابون لنجتمع بالفاف قصد إجراء حوصلة حول مشاركة الخضر في المنافسة الإفريقية بهدف تحديد الأخطاء و تصحيحها و إيجاد الحلول اللازمة سيما و أن الفريق الوطني تنتظره تحديات مقبلة على غرار تصفيات مونديال 2018 و كذا تصفيات كأس افريقيا للأمم 2019. 

ورفض ولد علي تحميل مسؤولية النتائج المسجلة إلى حد الآن في الموعد الأفريقي لأي طرف كان مؤكدا على ضرورة إجراء دراسة موضوعية لإيجاد الحلول اللازمة و اختتم الوزير قائلا: "يجب إجراء انتقادات بناءة للفريق الوطني و لا ينبغي تحطيمه لأنه منتخب شاب الآن علينا الإنطلاق من قواعد متينة و البداية بتصحيح الأخطاء و الهفوات دون إلقاء المسؤولية على أي طرف كان".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة