طلبة مدرسة الفنون الجميلة يوقفون إضرابهم عن الطعام

بعد تعهد الوزير بمقابلتهم

أرشيف
أرشيف

أوقف طلبة المدرسة العليا للفنون الجميلة بالعاصمة إضرابهم عن الطعام داخل المدرسة بعد أن تحصلوا على تعهد وزير الثقافة بعقد جلسة عمل "مختلطة" وغادر الطلبة الثمانية الذين دخلوا في إضراب عن الطعام منذ 5 فيفري الجاري المدرسة بعد زيارة قصيرة ـ الثانية من نوعها منذ يوم الجمعة ـ لوزير الثقافة. وكان وزير الثقافة عز الدين ميهوبي قد تعهد أمام الطلبة بعقد جلسة عمل تضم "ممثلين عن وزاراتي الثقافة والتعليم العالي والبحث العلمي وأساتذة وطلبة المدرسة"، ومن المرتقب أن تعكف جلسة العمل هذه على المشاكل "البيداغوجية" التي طرحت على شكل أرضية مطالب. وتتضمن  أحد المطالب الرئيسية التي اشترطها الطلبة لاستئناف الدراسة

وكان الأمين العام لوزراة الثقافة قد جدد خلال اجتماع مشترك عقد يوم الأحد بين إطارات الوزارة وطلبة المدرسة العليا للفنون الجميلة التزام السلطات العمومية بالتكفل بإيواء الطلبة و"ضمان" الاطعام و"تعزيز" وسائل النقل على شكل تدابير أولية تطبق قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وتعرف المدرسة العليا للفنون الجميلة منذ الدخول الجامعي 2016ـ2017 حركات احتجاجية من طرف الطلبة الذين يطالبون بتحسين ظروفهم الاجتماعية والبيداغوجية في حين يدخل التوقف عن الدراسة شهره الثاني. كما شملت هذه المطالب مسائل بداغوجية سبق أن طرحت من قبل خاصة في الحركة الاحتجاجية لـ2015 التي طالبت بمراجعة التكوين وفتح فضاءات عمل وورشات ومعادلة الشهادات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  2. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد