المديريــة العامة للجمارك تفتح مئات المناصب لتوظيف الشباب .. وتخصيص ”كوطة” معتبرة لشباب ولايات الجنوب

المسابقة تشمل توظيف أعوان حراسة، أعوان رقابة، مفتشين رئيسيين، ومفتشين عمداء..

المشاهدات : 14242
1
آخر تحديث : 15:30 | 2013-12-01
الكاتب : عبدالرحيم حراوي

 ستفتح المديرية العامة للجمارك، المئات من المناصب لتوظيف الشباب في مجموعة من التخصصات للعمل كأعوان حراسة، أعوان رقابة، مفتشين رئيسيين، ومفتشين عمداء. وستطلق المديرية عملية توظيف تستهدف الشباب الجزائري عبر مختلف ولايات الوطن الذين تتوفر فيهم مجموعة من الشروط، حيث تستعد المديرية العامة لفتح مئات المناصب بعنوان السنة الجارية 2013. وقد خصصت المديرية العامة للجمارك ”كوطة ” معتبرة من المناصب لشباب الولايات الجنوبية، على غرار بشار، تمنراست، إليزي، الأغواط وورڤلة، حيث تم تخصيص 16 منصبا ماليا من أصل 400 منصب لعون حراسة و150 منصبا ماليا من أصل 326 منصبا لعون رقابة، والتي تم حجزها لشباب ولايات الجنوب المذكورة. وفيما يتعلق بموعد إيداع ملفات المترشحين، سيتم الإعلان عنه بالجرائد اليومية وفي الموقع الرسمي للجمارك وصفحته الخاصة على الفايسبوك.

كل شيء عن الالتحاق بصفوف الجمارك

للالتحاق بصفوف الجمارك، في منصب عون رقابة، تضع المديرية العامة للجماعة شروط الترشح للمسابقة على أساس الاختبارات في كل مرة لتوظيف أعوان الرقابة للجمارك، الذين يخضعون لتكوين يستغرق تسعة أشهر كاملة، والذي يخضع فيها المتكون إلى نظام داخلي خاص. يجري من خلالها التكوين بمدرستي أعوان الرقابة للجمارك بباتنة وورڤلة.

شروط المشاركة في المسابقة

وضعت المديرية العامة للجمارك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المترشحين، على غرار شرط السن، حيث يجب أن لا يقل عمر المترشح عن 19 سنة ولا يزيد عن 25 سنة عند تاريخ المسابقة، إضافة إلى المستوى التعليمي، حيث لابد أن يكون متحصلا على مستوى السنة الأولى كاملة من التعليم الثانوي على الأقل، وكذا الإعفاء من التزامات الخدمة الوطنية، وأن لا تقل قامة المترشح عن 1.66 م للمترشحين الذكور و1.55 م للمترشحات الإناث. وأن تكون الحدة البصرية لكلتى العينين معا  10 /15، دون أن تقل عن 7 /10 للعين الواحدة، وكذا التمتع ببنية جسدية جيدة ومعافى من الأمراض المعدية، العقلية أو المزمنة، مع القدرة على العمل بالليل والنهار.

اختبارات لأعوان الرقابة في الجمارك

سيخضع المترشحون المؤهلون للمشاركة في المسابقة إلى اختبار نفسي تقني قبل إجراء اختبارات القبول الكتابية، والتي يتشكل أساسا من اختبار في الثقافة العامة ، الذي يتمحور حول موضوع ذي طابع سياسي، اقتصادي أو اجتماعي، يجتازه المترشح لمدة 3 ساعات كاملة، على أن لا يتحصل على العلامة الإقصائية المحددة بـ 6/20، إضافة إلى اختبار في التاريخ والجغرافيا، في نفس المدة والشروط. لينتقل بعدها المترشحون الناجحون في الامتحان الكتابي إلى اجتياز الاختبار الشفوي، والذي يتضمن محادثة مع لجنة حول موضوع عام، لمدة أقصاها 30 دقيقة بالمعامل 02. كما يخضعون إلى اختبار بدني، يتضمن ثلاثة فروع، على غرار سباق سرعة 100 متر، سباق نصف طويل 1000 متر، إضافة إلى القفز العالي.

 

 

wallhane - invité : 16:12 à 01-12-2013

السلام عليكم أخي أريد أن أسألك عن المسابقة بالنسبة لأعوان الحراسة متى تفتح المسابقة ?ومركز وضع الملف ?بالنسبة لي أنا من ولاية الجلفة هل من الأمكان أن أضع الملف بمركز الجمارك بولاية الجلفة ? جازاك الله خيرا ودمت في رعايته

الرد الإبلاغ عن الإساءات

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

فيلم "قناة البلاد" الخطير.. ''نقطة ميتة .. عملاء الاحتلال''

نشر في :10:19 | 2014-08-21

الخطوط الجوية الجزائرية .. بين القدح والمدح

نشر في :22:53 | 2014-08-19

الخارجية الجزائرية ترد على بيان واشنطن التحذيري من السفر إلى الجزائر

نشر في :01:38 | 2014-07-30

كتائب القسام تعرض صوراً لعملية اقتحام ثكنة عسكرية في ناحل عوز

الاستفتاءات

تصويتات أخرى

الافتتاحية

الأرشيف

محاكمة الوظيف العمومي

الوظيف العمومي في بلادنا بحاجة إلى محاكمة حقيقية، لأنه سمح بمرور أو تمرير قوانين “عنصرية”، فرّقت بين الجزائريين..

تفاصيل

أعمدة البلاد