"ظلام الحرب"... يوميات من الحرب في سوريا

الفيلم من بطولة الجزائري عبد اللطيف بن احمد

تعبيرية
تعبيرية

يستعد الممثل الجزائري عبد اللطيف بن احمد للمشاركة في فيلم طويل فرنسي يحمل عنوان "ظلام الحرب" للمخرجة الفرنكو- اللبنانية بولين كاربو ويروي الفيلم، الذي كتب السيناريو المخرجة الفرنسية "بولين كاربو" وهو إنتاج فرنسي لبناني إماراتي، قصة مراهقة سورية تدعى "حورية"، أدت الدور الممثلة السورية لونة حسان، تعيش في حلب وبعد قيام الحرب والدمار الذي لحق بهذه المدينة تقوم "حورية" بمساعدة عصابة متخصصة بالهروب نحو لبنان بغية الالتحاق بأخيها الكبير، هذا الأخير كان مغتربا في بيروت قبل قيام الحرب والتحق بمجموعة متخصصة في بيع المخدرات والأسلحة.

حورية وفي طريقها إلى بيروت وقبل وصولها إلى الحدود تعرضت إلى مشاكل عدة منها أنها تم اغتصابها وضربها من طرف أحد المرافقين لها، لكنها نجحت في عبور الحدود اللبنانية، وفي الأخير التقت بأخيها المجرم الذي لم يتقبل هجرتها خاصة أنه أصبح من البارونات الخطيرة في لبنان.

بعد ذلك وفي عملية مؤلمة تم الهجوم على منزل أخيها وقتله أمام أعينها من طرف جماعة أشرار كان يتعامل معها... حورية تائهة ومصدومة وتفقد أعصابها بسبب كل الأضرار التي تعرضت لها لتقوم في الأخير بوضع حد لحياتها. للإشارة، فإنه سبق للممثل عبد اللطيف بن احمد أن شارك في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية منها فيلم "صرخة رجال" سنة 1989 مع المخرج عكاشة تويتة، كما سجل حضورا معتبرا في أفلام المخرج الجزائري المغترب بفرنسا مرزاق علواش، لاسيما في "حراقة"،"مدام كوراج" و"الريح الرباني" مؤخرا.

وبخصوص مشاركته في هذا الفيلم الفرنسي اللبناني قال عبد اللطيف إنه شرف له المشاركة التي ستكسبه خبرة سينمائية مع أخصائيين أجنبيين في هذا الميدان مع العلم أن هذه الإنتاجات عادة ما تتلقى رواجا لأنها تتوزع عبر كامل القارات وهو ما يحفز الممثل عبد اللطيف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة