Scroll To Top

الجزائري رضا بورابعة بفوز بالمرتبة الرابعة في مسابقة "ديوان العرب"

من بين 174 شاعرًا من مختلف أقطار الوطن العربي

المشاهدات : 139
0
آخر تحديث : 20:06 | 2017-03-03
الكاتب : ق.ث

الشاعر رضا بورابعة

أعلنت مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية عن أسماء الفائزين بمسابقة "ديوان العرب" التي تنظمها للسنة الثالثة على التوالي بالتعاون مع إذاعة صوت العرب المصرية.

حيث حصل على الجائزة الرابعة الشاعر رضا بورابعة من الجزائر وهومن مواليد 1993 عن قصيدته "كالوريقات فيما فاز بالجائزة الأولى الشاعر محمد أحمد حسن من مصر، وهومن مواليد 1990، عن قصيدته "الشعراء".

وفاز بالجائزة الثانية الشاعر عبد اللطيف بن يوسف بن إبراهيم المبارك من السعودية وهومن مواليد 1985 عن قصيدته "إرث قابيل". أما الجائزة الثالثة، فقد حصل عليها الشاعر حسام لطيف البطاط من العراق وهومن مواليد 1985 عن قصيدته "مطر الرحيل".

وقال رئيس المؤسسة عبد العزيز سعود البابطين في كلمة ألقاها أمام حشد من الأكاديميين والطلبة في جامعة الإسكندية: إن مسابقة ديوان العرب تعنى بالشعراء الشباب الواعدين في أنحاء الوطن العربي، وهي بذلك تعد امتدادًا لنهج للمؤسسة في دعم الموهوبين من الشعراء والشاعرات من الأجيال الجديدة، كما تمثل تواصلا مهما مع مستمعي إذاعة "صوت العرب" التي تهتم بالثقافة والفكر.

وهي الجائزة التي يتم الإعلان عن التقدم إليها في شهر رمضان المبارك من كل عام. وأوضح البابطين أن الذين تقدموا للمسابقة هذا العام 174 شاعرًا وشاعرة من مختلف أقطار الوطن العربي، وأن المسابقة تميزت هذا العام بارتفاع المستوى وكثرة عدد القصائد التي وصلت إلى القائمة النهائية، مما يشير إلى ثراء الحركة الشعرية ونضجها في الوطن العربي.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"لقاء خاص" مع الرئيس المدير العام لمجمع "كوندور" عبد الرحمن بن حمادي

نشر في :08:04 | 2018-02-22

الجدل يتواصل حول الأمازيغية .. ونعيمة صالحي في "مرمى الانتقادات"!

نشر في :07:59 | 2018-02-19

بعد 90 : ماذا يحدث في ملاعبنا؟ وأي واقع تعيشه الكرة الجزائرية؟!

نشر في :07:35 | 2018-02-16

نقاش ساخن بين مصطفى معزوزي و نور الدين ختال حول اللغة الأمازيغية


أعمدة البلاد