رئيس الجمهورية يجدّد حرص الجزائر على تعميق التعاون مع تونس

في برقية أرسلها إلى الرئيس التونسي بمناسبة ذكرى استقال بلاده

رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة
رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة

جدد رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في برقية تهنئة بعث بها إلى نظيره التونسي الباجي قايد السبسي، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، حرص الجزائر على تعميق سنة التشاور  والتعاون التي تجمع البلدين والارتقاء بها في مختلف المجالات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية تحقيقا  لآمال وتطلعات الشعبين.

وجاء في برقية رئيس الجمهورية: "يسعدني والشعب التونسي الشقيق يحيي الذكرى الواحدة والستين لاستقلاله،  أن أتقدم إلى فخامتكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأحر التهاني وأطيب التمنيات، راجيا من  المولى عز وجل أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يحقق للشعب التونسي الشقيق مزيدا من التطور والرقي  والازدهار في ظل قيادتكم الرشيدة".

وأضاف : "إن حلول هذه الذكرى المجيدة مناسبة لاستحضار تضحيات الشعب التونسي من أجل الانعتاق من نير  الاستعمار الغاشم واستعادة سيادته الوطنية والنضال المشترك لشعبينا الشقيقين من أجل الحرية والكرامة".

 واستطرد الرئيس قائلا: "كما تعد أيضا مناسبة للتفكير سويا في كيفيات مضاعفة الجهد الكفيل بتوطيد  أواصر الأخوة التاريخية،وتعزيز سنة التنسيق والتشاور التي دأبنا عليها بما يخدم المصالح العليا لبلدينا وشعبينا الشقيقين".

وخلص الرئيس بوتفليقة مخاطبا نظيره التونسي: "ولا يفوتني في هذا المقام أن أعبر لكم عن ارتياحنا  للمستوى المرموق الذي بلغته العلاقات الثنائية بين بلدينا، مجددا لكم حرصنا التام على العمل سويا من أجل  تعميقها والارتقاء بها في مختلف المجالات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية من أجل تحقيق الآمال  والتطلعات المشروعة لشعبينا الطامحين إلى العيش الكريم ضمن الفضاء المغاربي".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  8. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة