المحامية أمال تيطاوين : سأكافح من أجل تطوير الفلاحة والسياحة في الولاية

متصدرة قائمة الإصلاح في تيبازة

المترشحة أمال تيطاوين
المترشحة أمال تيطاوين

 

تترأس المحامية أمال تيطاوين قائمة حركة الإصلاح الوطني لولاية تيبازة. المحامية التي تبلغ من العمر 56 سنة وابنة مدينة القليعة هي مناضلة في الحزب منذ سنوات حيث كانت أستاذة تعليم ثانوي لأكثر من 7 سنوات لتدخل بعدها مجال المحاماة سنة 2013  حيث تسعى المترشحة لتمثيل العنصر النسوي بالولاية والحصول على مقعد بالبرلمان في التشريعيات القادمة.

وثمنت المعنية في تصريح لـ«البلاد” ترحيب المكتب الوطني للحركة بوجود امرأة على رأس القائمة عكس ما يحدث في الأحزاب الأخرى، مشيرة الى أن المكتب الوطني اعتمد مبدأ ومقياس الكفاءة والمواظبة والنضال داخل الحزب. كما أضافت أنها تترأس المكتب الولائي للحزب منذ سنوات وقامت مؤخرا بـ 3 نشاطات ناجحة آخرها يوم السبت 18 مارس بمناسبة الاحتفال بعيد النصر.

وقالت أمال تيطاوين إنها سترافع في قبة البرلمان لقطاعين هامين بالولاية هما الفلاحة والسياحة لتوفير مناصب شغل وتوفير الجباية المحلية نظرا للإمكانيات التي تتوفر عليها الولاية. كم أكدت أنها ستناضل من أجل تحسين ظروف ذوي الاحتياجات الخاصة كرفع المنحة والتكفل بالمطالب ورفع التهميش عنهم وإلزام السلطات بتوفير منشأة تأخذ بعين الاعتبار العجز البدني للمعوقين اضافة الى وسائل النقل بمختلف أنواعها لتكون متكيفة مع احتياجاتهم.

وأضافت المتحدثة أن قانون الجباية الحالي يجب إثراؤه وتعديله بسبب وجود ثغرات تسمح بالتهرب الضريبي مقارنة مع حجم النشاط الممارس في الميدان.

كما سترافع  لمشروع قانون إسقاط الحضانة عن الأبوين في حالة تعنيف الأطفال حيث سيواجه وسيجابه صعوبات كبيرة في تطبيقة وآليات تجسيده لأنه سيؤثر كثيرا على نفسية الطفل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"