Scroll To Top

بعد قرار بريطانيا الخروج من الإتحاد الأوروبي.. اسكتلندا تطلب رسميا إجراء استفتاء الاستقلال عن المملكة المتحدة

الناخبين الاسكتلنديين كانوا قد رفضوا الاستقلال في استفتاء عام 2014، لكن ستيرغن قالت إن قرار بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي أحدث "تغيبرا جوهريا"

المشاهدات : 2805
0
آخر تحديث : 15:28 | 2017-03-31
الكاتب : البلاد.نت + وكالات

رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرغن

أعلنت رئيسة وزراء اسكتلندا، نيكولا ستيرغن، الخميس، أنها طلبت رسميا من الحكومة البريطانية "إمكانية إجراء استفتاء ثان على الاستقلال"، بعد يومين من بدء إجراءات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وبعثت زعيمة الحزب الوطني الاسكتلندي رسالة إلى رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، تؤكد أن "الشعب الاسكتلندي ينبغي أن يكون له الحق في اختيار مستقبله".

ووافق البرلمان الاسكتلندي، الثلاثاء الماضي، على السماح لرئيسة الوزراء، بالتقدم بطلب رسمي من الحكومة البريطانية لإجراء استفتاء جديد حول الاستقلال عن المملكة المتحدة.

وصوت البرلمان بغالبية 69 صوتا مقابل 59 صوتا، لصالح هذه الخطوة الهامة، في تجاهل لطلب رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، التي كانت قد التقت، الاثنين، ستيرغن.

وضغطت ستيرغن لإجراء استفتاء في النصف الثاني من 2018 أو النصف الأول من 2019، قبل انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكن ماي قالت لها: "الآن ليس الوقت المناسب".

يشار إلى أن الناخبين الاسكتلنديين كانوا قد رفضوا الاستقلال في استفتاء عام 2014، لكن ستيرغن قالت إن قرار بريطانيا مغادرة الاتحاد الأوروبي أحدث "تغيبرا جوهريا".

وحسب رأيها، فإن الاسكتلنديين، الذي رفضوا أيضا الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي جاءت نتيجته معاكسة لرغبتهم، سيصوتون بـ"نعم" على استقلال بلادهم.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد