Scroll To Top

ميهوبي: خطر "الأحمدية" يستوجب تضافر جهود الجميع

الوزير ينتقد خلو خطابات مترشحي التشريعيات من الحديث عن الثقافة

المشاهدات : 135
0
آخر تحديث : 15:35 | 2017-04-17
الكاتب : البلاد.نت

ميهوبي: قائمة وسام الاستحقاق للمثقفين والعباقرة الجزائريين مستمرة بطلب من رئيس الجمهورية


حذر وزير الثقافة عز الدين ميهوبي من مخاطر تيارات ضالة تستهدف الجزائريين على غرار الأحمدية ودعا إلى تضافر الجهود لمواجهتها من خلال مراجعة الخطابات المسجدية ومنظومة التعليم.

الوزير ميهوبي وخلال نزوله ضيفا على منتدى الإذاعة الجزائرية اليوم، أسهب كثيرا في الحديث عن أهمية الثقافة، وانتقد في هذا الإطار خلو خطابات مرشحي التشريعيات في سياق الحملة الانتخابية، من الحديث عن هذا القطاع.

كما توقف وزير الثقافة مطولا عند رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة يوم العلم ورأى أنها تعكس اهتماما واضحا من أعلى السلطات بالثقافة على غرار باقي القطاعات.

وأوضح وزير الثقافة أن رئيس الجمهورية دعا إلى وضع قوائم مستمرة بأسماء رجال العلم والثقافة والفن ليتم تكريمهم وإسداؤهم وسام الاستحقاق الوطني وهو –يضيف الوزير- تأكيد على دور المثقف في خدمة المجتمع وتأكيد آخر على الدعم الكبير لرئيس الجمهوري للمثقفين والعمل الثقافي.

كما كشف وزير الثقافة عن قائمة تضم أسماء جديدة تكرم قريبا قائلا :" إن رئيس الجمهورية دعا إلى ضرورة وضع قوائم مستمرة لتكريم أكبر عدد من هذه الشخصيات بل إن القائمة مفتوحة"، مضيفا "لقد أعلننا أمس عن أسماء شخصيات ستكرم بعد قرابة الشهر ثم ستتلوها كذلك قائمة أخرى لأن أي شخصية أو أي عقل أو أي عبقري جزائري قدم لهذه الأمة قيمة مضافة له الحق في أن ينال التقدير من أمته".

وبما أن الثقافة حق يكفله الدستور إلا إنها تكاد  تكون على هامش البرامج الانتخابية في الأسبوع الثاني من الحملة الانتخابية وهي ما أسماها وزير الثقافة بمبادرات فلكلورية لا تكاد تمس جوهر الثقافة آملا أن تلقى فيما تبقى من أيام الحملة الانتخابية اهتماما أكثر بالبعد الثقافي في البلد.

وزير الثقافة رافع أيضا عن ضرورة حماية التراث الجزائري بمختلف مكوناته أمام محاولات السرقة التي يتعرض لها وكشف أن الاحتفال بشهر التراث بعد أيام خصص حيزا كبيرا لهذه القضية. وكشف الوزير ميهوبي أنه تم إيداع ملف على مستوى اليونسكو لتوثيق التراث والدفاع عن الهوية الجزائرية أمام مخططات السطو..

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:41 | 2018-10-30

"بلا قيود" مع عبد الغني زعلان وزير النقل والأشغال العمومية


أعمدة البلاد